ارتفعت الأسواق الأميركية، بعد ظهر الأربعاء، بعد أن أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مرتين خلال مؤتمر صحفي إلى أن صناع السياسات يعتقدون أن سياسة أسعار الفائدة كانت بالفعل «مشددة» بما فيه الكفاية وأن «من غير المرجح» رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في هذه الدورة.

وارتفع مؤشر داو جونز 400 نقطة أو 1.1 في المئة، وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.7 في المئة، وارتفع مؤشر ناسداك للتكنولوجيا الثقيلة بنسبة 1.1 في المئة.

عوائد سندات الخزانة الأميركية

انخفض العائد على سندات الخزانة الأميركية بعد أن أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي قراره بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة النقدية لشهر مايو أيار 2024، لكن هذا ليس على الأرجح، السبب الوحيد وراء انخفاض العوائد.

إذ أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي في بيان رسمي، يوم الأربعاء، أنه سيواصل تخفيض حيازاته من سندات الخزانة وديون الوكالة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، وأضاف البيان أنه «ابتداء من شهر يونيو حزيران 2024، ستقوم اللجنة بإبطاء وتيرة انخفاض حيازاتها من الأوراق المالية عن طريق خفض سقف الاسترداد الشهري لأوراق الخزانة من 60 مليار دولار إلى 25 مليار دولار».

وقالت اللجنة إنها «ستحافظ على سقف الاسترداد الشهري لديون الوكالة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري عند 35 مليار دولار وستعيد استثمار أي مدفوعات رئيسية تتجاوز هذا الحد في سندات الخزانة، وتلتزم اللجنة بشدة بعودة التضخم إلى هدفه البالغ 2 في المئة».