يعد منظر جوي لبركان، أو لقطة من داخل مبنى مدمر في أوكرانيا، أو صورة لكلب، من بين أفضل الصور التي التقطت على مستوى العالم في العام الماضي، وفقاً لمحكمي مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي.

تم اختيار المصورة الألمانية جوليا كريست في قائمة المرشحين النهائيين في فئة الحياة البرية والطبيعة لصور الحيوانات الخاصة بها (جوليا كريستي/ جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023)

شاركت 415 ألف صورة في الفئات المختلفة لمسابقة سوني هذا العام، منها 180 ألفاً تأهلت للفئات الاحترافية.

وقال المنظمون إن عام 2023 شهد أكبر عدد من المشاركات في تاريخ مسابقة الجائزة العالمية، البالغ 16 عاماً.

وثق المصور سيزار دزفولي تدفقات الحمم البركانية من بركان في جزيرة لا بالما الإسبانية في جزر الكناري. سيزار دزفولي/ جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2023

واختير ثلاثة من المرشحين النهائيين، بالإضافة إلى عدد آخر من خمسة إلى سبعة مصورين في كل فئة.

والتقط الصور المرشحة مصورون ينتمون إلى 30 دولة، في مواقع متناثرة حول العالم، بدءاً من مصنع أسمنت مهجور في الصين إلى سوق أسماك في الصومال.

استندت لجنة من المحكمين، مؤلفة من شخصيات قائمة على المتاحف وآخرين متخصصين في تعديل الصور، في قراراتها على المهارة الفنية للمشاركين، وإذا كانوا أظهروا «نهجاً أصلياً في سرد القصص»، وفقاً لبيان صحفي.

ووصف مايك ترو رئيس لجنة التحكيم، الفائزين هذا العام بأنهم «مثيرون ومليئون بروح التحدي».

وأضاف «لقد غطوا المناقشات العميقة والمستمرة حول الحقيقة السردية والفاعلية في الفن، بالإضافة إلى وجهات نظر بيئية وسياسية ومجتمعية أوسع».

تاريخ النشر: 28 فبراير 2023

تاريخ اخر تحديث :01 مارس 2023

مواضيع ذات صلة

اشترك في النشرة الأسبوعية للحصول على أخبار المال والأعمال التي تحتاج إليها.