إذا كانت بطارية هاتفك الآيفون بحاجة إلى التغيير فقد حان الوقت، إذ تعتزم شركة «أبل» زيادة أسعار استبدال البطاريات لكل هواتف آيفون (خارج الضمان) التي تم إصدارها قبل الطراز الحالي آيفون 14.

كانت «أبل» قد كشفت النقاب في شهر سبتمبر أيلول الماضي عن أحدث إصداراتها من سلسلة هواتفها الشهيرة آيفون 14.

واعتبارًا من الأول من مارس آذار، سترفع «أبل» تكلفة استبدال البطاريات لهواتفها من موديلات «آيفون إكس« و«آيفون 13» إلى 89 دولارًا بزيادة قدرها 20 دولارًا عن السعر الحالي، بينما ستزيد تكلفة استبدال بطاريات هواتف «آيفون إس إي« و«آيفون 8»، من 49 دولارًا إلى 69 دولارًا.

كما تخطّط «أبل» لزيادة تكلفة استبدال البطاريات للمنتجات الأخرى، حيث من المقرر زيادة أسعار البطاريات لموديلات «أيباد» الجديدة بنحو 20 دولارًا، ترتفع إلى 30 دولارًا في أجهزة «ماك بوك آير» الجديدة، و50 دولارًا لأجهزة «ماك بوك برو».

تأتي الزيادة في أسعار منتجات «أبل» الآن استجابة لزيادة التكلفة جرّاء ارتفاع معدلات التضخم ومشكلات سلاسل التوريد.

وانخفضت القيمة السوقية لشركة «أبل» الأميركية إلى أقل من 2 تريليون دولار في تداول يوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ أوائل عام 2021، والمتزامن أيضًا مع مرور عام كامل على كونها أول شركة تقنية عامة بقيمة سوقية تبلغ 3 تريليونات دولار.

ومثل شركات التكنولوجيا الأخرى، عانت «أبل» مشكلات سلاسل التوريد والمخاوف من تأثير الركود على الإنفاق الاستهلاكي، خاصة على المنتجات الأعلى سعرًا مثل الآيفون.