أعلنت «أدنوك للإمداد والخدمات»، ذراع الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لمجموعة «أدنوك»، اليوم الاثنين عن إضافة ناقلة غاز عملاقة جديدة إلى أسطولها الدولي للشحن البحري المكون من أكثر من 300 قطعة بحرية.

وتأتي الناقلة الجديدة «ربدان» واحدة من ثلاث ناقلات غاز عملاقة تمتلكها «أدنوك للإمداد والخدمات»، بسعة 86 ألف متر مكعب، ما يعادل مساحة 35 حوض سباحة أولمبي.

وأوضحت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الناقلة العملاقة «ربدان» سُلمت إلى شركة «إيه دبليو للملاحة»، المسجلة في سوق أبوظبي العالمي منذ تأسيسها عام 2020، بالشراكة مع مجموعة «وانهوا» الصينية للصناعات الكيميائية.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ«أدنوك للإمداد والخدمات»، القبطان عبدالكريم المصعبي، إن الشركة تشهد مرحلة استثنائية من النمو الدولي؛ بفضل الخطط التوسعية للأسطول ليضم أكثر من 300 سفينة وقطعة بحرية، بما في ذلك التقدم لطلب 26 سفينة مياه عميقة في العامين الماضيين.

.

جدير بالذكر، أن «أدنوك للإمداد والخدمات» وقعت في أبريل/ نيسان الماضي، عقد بناء سفينتين جديدتين للغاز الطبيعي المسال بحجم 175 ألف متر مكعب؛ تمهيدًا لانضمامهما إلى أسطولها مع حلول عام 2025، علمًا أن هذه الخطوة تأتي وفقًا لاستراتيجيتها بهدف النمو والتوسع.