أعلنت شركتا «أدنوك للغاز» و«أدنوك للحفر» يوم الخميس عن نتائج أعمالهما الفصلية للربع الأول من العام الجاري

، والتي كشفت ارتفاع أرباحهما بنسبة تسعة في المئة و25 في المئة على الترتيب، مقارنة بالربع ذاته من العام الماضي.

وسجلت «أدنوك للغاز» صافي ربح بقيمة 1.3 مليار دولار، مقابل إيرادات بقيمة 5.2 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت 6.2 مليار دولار، وفقاً للبيان الصادر عن الشركة.

وبلغت نسبة هامش أرباح شركة الغاز قبل احتساب الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك 34 في المئة كما بلغ التدفق النقدي الحر في الربع الأول من العام الجاري 1.1 مليار دولار أميركي مقارنة بالتدفق النقدي للفترة نفسها من العام الماضي والذي بلغت قيمته 1.4 مليار دولار.

وكانت «أدنوك للغاز» وقعت يوم الاثنين اتفاقية مع وحدة «توتال إنرجيز غاز آند باور» التابعة لمجموعة «توتال انرجيز» لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة ثلاث سنوات.

و«أدنوك للغاز» شركة مدرجة في سوق أبوظبي المالية، تعمل على توفير نحو 60 في المئة من احتياجات الغاز في الإمارات، وتورد منتجاتها للعملاء في أكثر من 20 دولة في جميع أنحاء العالم.

«أدنوك للحفر»

على جانب آخر، بلغت أرباح «أدنوك للحفر» 218.7 مليون دولار في الربع الأول، مقابل 175 مليوناً العام السابق، وسجلت الشركة إيرادات بنحو 716.1 مليون دولار في الفترة نفسها، ارتفاعاً من 601 مليون المُسجلة في الربع الأول من 2023.

وأعلنت شركة الحفر الإماراتية في مارس آذار، أنها وقعت اتفاقية لشراء عشر حفّارات بريّة جديدة تعمل بالطاقة الهجين بقيمة 925.62 مليون درهم (250 مليون دولار).

ويصل إجمالي حفارات شركة «أدنوك للحفر» نحو 108 حفارات برية وبحرية وجزرية، كما توفر خدمات حفر شاملة رائدة في حقول النفط، وإنشاء الآبار المبتكرة، بحسب موقع الشركة.