بلغ حجم الاكتتاب في أسهم شركة « أبراج» لخدمات الطاقة العُمانية، أكثر من 790 مليون ريال عُماني (أي ما يعادل نحو 2.05 مليار دولار)، إذ تخطى نسبة 870 في المئة؛ ما يفوق المبلغ المطلوب بأكثر من 8 مرات.

وكانت الشركة قد حددت سعر الطرح النهائي لسهمها عند 249 بيسة (أي ما يعادل نحو 0.65 دولار) للسهم الواحد، ليكون ضمن أعلى مستويات نطاق سعر الطرح المعلن عنه سابقاً.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، عياد بن علي البلوشي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء العُمانية، إن عدد المكتتبين الأفراد بلغ نحو 40 ألف مكتتب، استثمروا 246 مليون ريال عُماني (أي ما يعادل نحو 638 مليون دولار) لشراء مليار سهم.

اكتتاب المؤسسات

وفي ما يتعلق باكتتاب المؤسسات، غطّى الاكتتاب في هذه الفئة بأكثر من 21 مرة، وبلغ عدد المؤسسات المشاركة 132 مؤسسة من داخل وخارج سلطنة عُمان، بينما جمعت نحو 507 ملايين ريال عُماني (أي ما يعادل نحو 1.3 مليار دولار) خلال 12 يوماً فقط.

بدورها، استحوذت صناديق الاستثمار والمؤسسات الإقليمية والعالمية على نحو 46 في المئة من اكتتاب المؤسسات، في الوقت الذي شكلت فيه المؤسسات العُمانية نسبة نحو 54 في المئة.

وأفاد البلوشي بأن حجم الإقبال الكبير على عملية الاكتتاب من قبل الأفراد والمؤسسات المستثمرين، يعكس نجاح الاكتتاب العام والثقة العالية من المستثمرين للشركة.