هو أفضل يوم تداول على الإطلاق لشركة الوسائط الرقمية BuzzFeed.

فالقفزة التي شهدتها منذ بداية تداولات الخميس وحتى ساعة الإغلاق، ناهزت 120%، ولا شك بأن المستثمرين فيها ينتظرون اليوم المزيد من الارتفاع.

وفي تصريح لـ« CNN»، أوضح جونا بيريتي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة، أن BuzzFeed تتجه لعقد شراكة مع شركة Open AI التي تشغّل تطبيق ChatGPT.

وأضاف أنه سيتم استخدام التكنولوجيا لإنشاء اختبارات، والمساعدة في إنشاء المحتوى، يمثل علامة فارقة في كيفية قيام شركات الإعلام بتطبيق التكنولوجيا الجديدة في أعمالها.

من جهة أخرى، كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أن «باز فيد» تتعاون مع «ميتا» لإنشاء محتوى في صفقة تبلغ قيمتها الملايين.

تجدر الإشارة إلى أن القيمة السوقية لـ«باز فيد» بلغت 290 مليون دولار بتاريخ 27 يناير الجاري.

ارتفاعات جماعية في وول ستريت

كان الخميس يوماً عظيماً لكافة الشركات الأميركية التي استفادت من بيانات مفاجئة لنمو الاقتصاد الأميركي، إلا أن غالبية الارتفاعات بقيت أرقامها معقولة إلى حد ما.

فشركة السيارات الكهربائية المملوكة للملياردير إيلون ماسك والتي فقدت حوالي 40 في المئة من قيمتها السوقية في الفترة الأخيرة، حصدت مكاسب بنحو 11 في المئة مع إغلاق تداولات الخميس، وسط ارتفاع مؤشر ناسداك بنحو 1.8 في المئة.

وكذلك شركة مايكروسوفت كسبت حوالي 7.4 في المئة عند الإقفال، أما كل من ألفابيت إنك الشركة الأم لغوغل، وأبل وأمازون، فقد بقيت ارتفاعاتهم محدودة بالنسبة لمثيلاتهم على المؤشر الأميركي، بنسب لم تتجاوز 3 في المئة.