أعلنت شركة «القابضة إيه دي كيو» الإماراتية، يوم الإثنين، عن تعاونها مع الشركة العالمية القابضة -مقرها أبوظبي- لإنشاء أكبر شركة إدارة استثمارات مستقلة ومتعددة الأصول في المنطقة.

من المقرر أن تتولى الشركة الجديدة إدارة مجموعة من الأصول التابعة لكل من محفظة الاستثمارات البديلة في «القابضة إيه دي كيو»، ومحفظة أبوظبي للنمو، ومحفظة الشركة العالمية القابضة، إضافة إلى رأس مال جديد يُقدم من قبل مستثمرين جدد لاستخدامه في الاستثمارات الدولية الجديدة.

وستستثمر الشركة الجديدة في الأصول البديلة والأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري والأسهم المدرجة إما بصفتها شريك محدود في صناديق استثمار عالمية، أو من خلال الاستثمار المباشر في الأسهم الخاصة والمدرجة، أو من خلال الاستثمارات المشتركة.

وأفادت «القابضة إيه دي كيو» الإماراتية في بيان رسمي لها، أن شركة «جنرال أتلانتيك» الأميركية، ستنضم كمستثمر وشريك استراتيجي ذي خبرات عالمية.

أضاف البيان أن الشركة الجديدة ستتخذ من إمارة أبوظبي مقراً رئيسياً لها، على أن تفتتح مكاتب إضافية دولية في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا.

وتأسست”القابضة” (ADQ) في عام 2018، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى، في مجالات الطاقة والمرافق والأغذية والزراعة والصحة وعلوم الحياة والنقل والخدمات اللوجستية وغيرها.