وقعت شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، يوم الأحد، عقوداً بلغت قيمتها الإجمالية نحو 569 مليون ريال (151.48 مليون دولار) لتحقق مكاسب بلغت نسبتها 3.7 في المئة.

ووقعت الشركة عقداً مع شركة «بتروجت»، لتصنيع وتوريد أنابيب صلب بقيمة تقدر بنحو 196 مليون ريال (أي ما يعادل 52.2 مليون دولار أميركي)، ومن المقرر أن يتضمن العقد أعمال توريد أنابيب صلب لخطوط نقل المياه، ومدته 8 أشهر، وذلك وفقاً لما أعلنته الشركة في بيان لها على «تداول».

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي للعقود في الربعين الأول والثاني من العام المالي 2023/2024.

كما أعلنت الشركة توقيع عقود أخرى مع «نيوم» بهدف توريد أنابيب صلب لخطوط نقل المياه، وتقدر قيمة العقود المبرمة بنحو 373 مليون ريال (99.3 مليون دولار).

وارتفع سعر سهم الشركة يوم الأحد، محققاً أعلى مستوياته منذ بداية يناير كانون الثاني الجاري، إذ وصلت نسبة الارتفاع إلى نحو 3.70 في المئة مع إغلاق اليوم، على سعر 43.45 ريال سعودي.

وتنتج شركة أنابيب الشرق نحو 500 ألف طن من الأنابيب سنوياً، وتستخدم في نقل النفط والغاز والمياه، وذلك وفق نطاق واسع لقطر الأنابيب الحلزونية، تدعمها وحدة الربط المزدوج للأنابيب، ومصنع لطلاء كل الأنابيب بمختلف الأحجام والأطوال بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 4.5 مليون متر مربع.