أكدت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين التزامها الراسخ بمواجهة آثار التغير المناخي سواء داخل القارة الأوروبية أو في مختلف مناطق العالم.

وأضافت المفوضية في تغريدة أن «أوروبا هي أكبر ممول في العالم لقضايا المناخ والتنمية».

.

وأوضحت المفوضية «من خلال تمويل إضافي بقيمة 18 مليار يورو لمبادرة (البوابة العالمية) سندعم المشاريع التي ستجعل شركاءنا حول العالم أكثر قدرة على الصمود أمام التغيرات المناخية وكذلك ستسهم في تحسين حياة الناس».

وشددت المفوضية الأوروبية «نحن بحاجة إلى مالية عامة سليمة لبناء اقتصادات نظيفة وتنافسية مع الحفاظ على نموذجنا الاجتماعي».

.

وتابعت المنظمة الأوروبية في تغريدة أخرى قائلة «اقترحنا الأسبوع الماضي قواعد جديدة للحوكمة الاقتصادية من أجل: خفض الدين العام مع تحسين الملكية الوطنية وإنفاذ القانون، وتعزيز النمو المستدام والشامل».

ويعد قطاع الطيران على رأس القطاعات التي تركز المفوضية الأوروبية على تحسين معاييره المتعلق بالحفاظ على البيئة، وأكدت المفوضية «إننا مستعدون للانطلاق نحو مستقبل أكثر استدامة للطيران».

.

وقالت المفوضية إن القواعد الجديدة للطيران ضمن مبادرة الاتحاد الأوروبي بشأن القطاع «ستعمل على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الطائرات بمقدار الثلثين بحلول عام 2050»، مضيفة أن المبادرة «ستزيد كميات وقود الطيران المستدام المستخدم في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي».