تناقش شركة «طيران أبوظبي» في جمعيتها العمومية المقبلة في السابع والعشرين من أبريل نيسان العرض المقدم من قبل شركة « ايه دي كيو للطيران والخدمات الجوية» بشأن نقل ملكية عدد من أصولها إلى شركة «طيران أبوظبي» مقابل سندات إلزامية التحويل إلى أسهم.

وتبلغ قيمة عملية الاستحواذ على الشركات أو الأصول التابعة لـ«ايه دي كيو» ذات الصلة بإصدار سندات إلزامية التحويل إلى أسهم مبلغ 4.003 مليار درهم إماراتي باعتباره سعر الشراء الذي يتعين على شركة «أبوظبي للطيران» دفعه مقابل الاستحواذ عل كامل حصص «ايه دي كيو» في شركة أمرك (المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة) البالغة 100 في المئة، وكامل حصتها في أسهم شركة «الاتحاد» للطيران الهندسية البالغة 100 في المئة، وكامل حصتها في «غلوبال إيروسبيس لوجستكس» البالغة 50 في المئة.

وذكر بيان الشركة على موقع سوق أبوظبي المالي بعض التواريخ الرئيسية للصفقة، فبعد اجتماع الجمعية العمومية بتاريخ 27 أبريل، يُتوقع إتمام الصفقة وإصدار السندات إلزامية التحويل وكذلك إصدار وإدراج أسهم شركة طيران أبوظبي الجديدة لدى سوق أبو ظبي للأوراق المالية في الربع الثاني من العام الجاري.

وبعد إتمام الصفقة ستمتلك شركة «ايه دي كيو للطيران والخدمات الجوية» 59.45 في المئة من شركة طيران أبوظبي.

ووفق بيان الشركة ستناقش الجمعية أيضاً تحويل السندات إلى 652 مليون سهم جديد في شركة «طيران أبوظبي» وزيادة رأس المال المصدر للشركة إلى 1.09 مليار درهم إماراتي.

وسيكون سعر التحويل للسندات إلى أسهم 6.14 درهم لكل سهم عادي جديد في شركة «طيران أبوظبي»، وسيكون كل سهم ناتج عن تحويل السندات مدفوع بالكامل بقيمة اسمية درهم واحد.

وتتضمن المواضيع التي تحتاج إلى قرار خاص خلال الجمعية أيضاً، الموافقة على الصفقة والمصادقة على جميع القرارات الصادرة عن مجلس إدارة الشركة بين الأول من يناير 2022 وحتى تاريخ انعقاد الجمعية المزمعة.

وتناقش الجمعية المزمعة أيضاً بعض القرارات التي تحتاج إلى قرار عادي، على رأسها مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 25 فلساً للسهم الواحد وبقيمة إجمالية قدرها 111.2 مليون درهم عن عام 2022.