توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن يبلغ متوسط أسعار النفط نحو 85 دولاراً للبرميل خلال العام الجاري، بزيادة قدرها دولاران على الشهر الماضي، في ظل توقعات بانخفاض الإنتاج العالمي في عام 2023.

ورجحت الإدارة في تقرير آفاق الطاقة الصادر يوم الثلاثاء، تراجع إنتاج أوبك النفطي بمقدار 500 ألف برميل يومياً خلال الأشهر المتبقية من عام 2023، تأثراً بقرار خفض الإنتاج 1.2مليون برميل، الذي اتخذته منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها، مطلع الشهر الجاري.

على الرغم من توقعاتها للأسعار المرتفعة، ترى إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن المشكلات الأخيرة في القطاع المصرفي تزيد من احتمالية أن يكون نمو الطلب الاقتصادي والنفطي أقل من توقعاتها، ما قد يؤدي إلى انخفاض أسعار النفط.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن ينمو إجمالي إنتاج الدول غير الأعضاء في «أوبك» من الوقود السائل بواقع 1.9 مليون برميل يومياً في 2023، وبمقدار مليون برميل يومياً في 2024.

وذكرت الإدارة أن نحو نصف الزيادة المتوقعة من الدول المنتجة من خارج أوبك في العامين المقبلين ستحققها الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الخام الأميركي 5.5 في المئة إلى 12.54 مليون برميل يومياً هذا العام، وأن يصعد 1.7 في المئة أخرى إلى 12.75 مليون برميل يومياً في 2024.

أسعار البنزين في الولايات المتحدة

توقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن تصل أسعار التجزئة للبنزين في أميركا إلى ذروتها بين 3.50 دولار للغالون، و3.60 دولار للغالون في يونيو حزيران المقبل، ومتوسط 3.50 دولار للغالون خلال موسم الصيف (أبريل نيسان حتى سبتمبر أيلول).

وتوقعت أن يبلغ متوسط السعر الفوري للغاز الطبيعي نحو 2.65 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الربع الثاني من عام 2023، إذ تبدأ مخزونات الغاز الطبيعي في الارتفاع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إنه مع بقاء المخزونات أعلى من متوسط السنوات الخمس في عام 2023، نتوقع أن يبلغ متوسط أسعار الغاز الطبيعي أقل من ثلاثة دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بانخفاض أكثر من 50 في المئة عن العام الماضي.