أعلنت شركة «بريسايت» لحلول الذكاء الاصطناعي، إحدى الشركات التابعة لمجموعة «جي 42»، يوم الاثنين، عن نيتها إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال طرحٍ عام، بحسب بيان للشركة على موقعها الرسمي.

وكشفت الشركة عن نيتها طرح 1.36 مليار سهم تمثل 24.24 بالمئة من رأس مالها، على أن يتم تخصيص 168.4 مليون سهم تمثل 12.4 بالمئة من إجمالي أسهم الطرح للمستثمرين العاديين، بينما سيتم تخصيص 1.2 مليار سهم تمثل 87.6 بالمئة من إجمالي أسهم الطرح للمستثمرين المحترفين.

ومن المقرر أن تبدأ فترة الاكتتاب في 13 مارس آذار 2023 وتنتهي في 17 مارس آذار 2023، ومن المتوقع أن يبدأ التداول على أسهم «بريسايت» في سوق أبوظبي بتاريخ 27 مارس 2023.

ووافقت «هيئة الأوراق المالية والسلع» في الإمارات في الثالث من مارس آذار على طلب الشركة للاكتتاب العام.

وقال منصور المنصوري، رئيس مجلس إدارة «بريسايت»: «تأسست بريسايت عام 2020 بهدف توفير حلول سحابية مبنية على التحليلات ومدعمة بالذكاء الاصطناعي لشركات القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط، وحققت بريسايت نمواً سريعاً منذ إنشائها، وهي الآن الشركة الرائدة إقليمياً في تحليلات البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي».

بدوره، قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة «بريسايت»: «تتيح لنا نية الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية فرصة تنفيذ استراتيجيتنا الخمسية بهدف تعزيز خبرتنا التشغيلية وإتاحة الفرصة لتحقيق المزيد من النمو وتوسعة خدماتنا لتشمل أسواقاً وقطاعات جديدة على المستوى الدولي، ولدينا خطط طموحة للاستفادة من النمو الجيد الذي حققناه وحجم الطلب القوي على منتجات وحلول الشركة».

وتعمل «بريسايت» في مجال تحليل البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي، وهي تدعم الشركات والحكومات في مشاريع التحول الرقمي على المستوى الوطني.