اقتربت قيمة صادرات المجوهرات الإيطالية لدولة الإمارات العربية المتحدة من نحو مليار يورو في عام 2022، واحتلت إيطاليا المرتبة الثالثة كمورّد عالمي للمنتجات الثمينة إلى الإمارات بعد الهند وتركيا، وذلك بنسبة 11 في المئة من حصة السوق.

وقال السفير الإيطالي في الإمارات، لورنزو فانارا، عقب مشاركة بلاده في معرض المجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا الذي يقام في دبي من 12 إلى 14 فبراير شباط الجاري «إن ما يصل إلى 85 في المئة من حجم مبيعات إيطاليا من إنتاج بلاده من المنتجات الذهبية الفضية يُصدر إلى الأسواق الخارجية».

من جهته، أوضح مدير مكتب الترويج التجاري في الإمارات، أميديو سكاربا، أن نجاح شعار «صنع في إيطاليا» في مجال المجوهرات -متبوعاً بالمبيعات بين البلدين- بلغ 5.8 مليار يورو في عام 2022، بزيادة قدرها 29.7 في المئة عن عام 2021.

ووفق أحدث البيانات الصادرة عن مجلس الذهب العالمي، ارتفع الطلب على المجوهرات الذهبية في الإمارات بنسبة 80 في المئة في الربع الثاني من عام 2022 أي بنحو 13.2 طن، وهو الرقم الأعلى بين دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن يرتفع الطلب على قطاع الأحجار الكريمة والمجوهرات في دولة الإمارات لتصل قيمته إلى 10.71 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، أي ما يعادل ارتفاعاً سنوياً بنسبة 6.53 في المئة.