أعلنت شركتا «AcBel» و«إيه بي بي» يوم الجمعة عن إبرامهما اتفاقية، تستحوذ بموجبها «AcBel» ومقرها تايوان على حصة 100 في المئة في قسم تحويل الطاقة في «إيه بي بي» ومقرها الولايات المتحدة، وذلك مقابل 505 ملايين دولار أميركي.

ولا تزال الصفقة تخضع لموافقات تنظيمية بين الولايات المتحدة وسلطات تايوان، ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة في النصف الثاني من عام 2023، وفق بيان نشرته شركة «AcBel» على موقعها. وأضاف جيري هسو رئيس «AcBel» أن هذه الصفقة «مفيدة لكلا الطرفين، من خلال الجمع بين قدراتنا الأساسية في التصنيع الذكي مع تقنيات»إيه بي بي«عالية الجودة من حلول النظام المتقدمة، ولذلك سنكون قادرين على إنشاء مجموعة منتجات أكثر شمولاً وتوسيع قاعدة عملائنا»

وسيؤدي هذا الدمج إلى إنشاء منصة أكثر مرونة، وحضور جغرافي متوازن وإنتاج مجموعة متنوعة من التطبيقات النهائية بما في ذلك “5G”، ومركز بيانات، وبنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية وأتمتة المستودعات بحسب بيان الشركة.

من جهتها، أعلنت شركة «إيه بي بي» أن الصفقة الأحدث هي الجزء الأخير من إجراءاتها لتقليص محفظتها من الشركات التي رأت أنها تبيع وحدات نقل الطاقة الخاصة بها للمساهمين.