انطلقت رحلة اليخت الفاخرة المرتقبة في فندق ريتز كارلتون أخيرًا بعد ثلاث سنوات ونصف من الموعد المقرر أصلاً لبدئها.

“أفيرما” Evrima هو واحد من ثلاثة يخوت عملاقة مُصممة خصيصًا لصالح سلسلة Ritz-Carlton Yacht الشهيرة، وقد انطلق أخيراً في رحلة بحرية لمدة سبع ليالٍ من برشلونة في اسبانيا إلى نيس بفرنسا.

يبلغ طول اليخت العملاق نحو 190 مترًا، بقدرة استيعابية تصل حتى 298 راكبًا. يتألف من 149 جناحًا مع شرفة خاصة، إضافة إلى نوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف. وتتميز بمسبح لا متناهي وقبو نبيذ وسبا ريتز كارلتون وملهى ليلي و”المرسى” الخاص به.

تبدأ أسعار الإقامة لمدة أسبوع واحد من 6400 دولار للفرد في رحلات البحر الأبيض المتوسط، بينما تبدأ الرحلات في منطقة البحر الكاريبي من 5100 دولار للفرد، مع خيارات الإقامة التي تتراوح من الكبائن القياسية، إلى الشقق المكونة من طابقين، وشقق مترامية الأطراف تبلغ مساحتها 1091 مترًا مربعًا – “جناح المالك” مع حوض استحمام ساخن خاص.

فنادق في البحر

يمكن للذين ينطلقون من هذه الرحلات البحرية الفاخرة أن يتوقعوا “خدمة بمعايير ذهبية” إضافة إلى تجارب تناول الطعام الفاخرة ورياضات مائية مجانية ونشاطات ترفيه.

معايير رفاهية استثنائية

تضم السفينة منشأة مخصصة للأطفال مع برنامج متكامل لمن تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عامًا.

تبحر Evrima، والتي تعني الاكتشاف باللغة اليونانية، إلى مجموعة من الوجهات في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط ومنطقة البحر الكاريبي، وكذلك أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وتتراوح معظم فترات الرحلات البحرية من سبع إلى 10 ليالٍ.

ومن المقرر أن ينضم الى يخت Evrima العملاق اثنان آخران هما Ilma و Luminara اللذين مازالا قيد الإنشاء حاليًا في حوض بناء السفن Chantiers de l’Atlantique في سان نازير بفرنسا.

وأعلن فندق ريتز كارلتون لأول مرة عن خططه للانتقال إلى عالم اليخوت الفاخرة في عام 2017، واصفًا المشروع بأنه “مزيج بين الإبحار الفاخر واليخوت”.

أناقة بمعايير ريتز -كارلتون

ومن المتوقع أن تحدث مجموعة Ritz-Carlton Yacht ثورة في صناعة الرحلات البحرية الفاخرة، مصممة لأولئك الذين يبحثون عن عطلات لا مثيل لها، ومسارات منسقة للغاية ومخصصة لا مثيل لها، بحسب ما أوضح دوغلاس بروثيرو، رئيس وقال المسؤول التنفيذي لمجموعة ريتز كارلتون لليخوت في البيان.