ارتفعت مبيعات سيارات الركاب ذات العلامات التجارية الصينية، بنسبة 37.3 في المئة على أساس سنوي، خلال شهر فبراير شباط الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الصينية، بأن بيانات الجمعية الصينية لمصنعي السيارات كشفت عن بيع 873 ألف سيارة ركاب ذات علامة تجارية محلية في الصين، بينما بلغت حصة السوق المحلية لهذه السيارات نحو 52.8 في المئة خلال الشهر ذاته، بزيادة 10.1 نقطة مئوية على العام الماضي.

كما تخطت مبيعات سيارات الركاب محلية الصنع نحو 1.63 مليون وحدة في الصين، في الوقت الذي ارتفعت فيه حصتها في السوق بنحو 7.6 نقطة مئوية على أساس سنوي، لتبلغ 52.3 في المئة، خلال يناير كانون الثاني، وفبراير شباط معاً.

كانت مبيعات سيارات الركاب في الصين شهدت قفزة بنسبة 22.8 في المئة خلال العام الماضي، إذ بيع نحو 11.77 مليون سيارة ركاب ذات علامة تجارية محلية، وبلغت الحصة السوقية لهذه السيارات نحو 49.9 في المئة.

وأوضحت جمعية مصنعي السيارات أن الشركات الصينية عكفت على إدراج الطاقة الجديدة والشبكات الذكية في سياراتها، كما حسنت من هيكلة منتجاتها؛ ما جذب المزيد من المستهلكين والعملاء، وعزز من قوة تأثير العلامات التجارية المحلية في قطاع السيارات.

ومن أشهر العلامات التجارية الصينية للسيارات، بي واي دي، إم جي، جيلي، شيري، شانجان، وهافال.