استحوذ بنك «الاستثمار العربي الأردني» يوم الأحد على أعمال «ستاندرد تشارترد» بالأردن، بعد موافقة البنك المركزي الأردني على الصفقة.

وأوضح «الاستثمار العربي الأردني» في بيان صدر على موقعه الإلكتروني، أنه بموجب الاتفاق ستنتقل أنشطة «ستاندرد تشارترد» المصرفية الخاصة بالشركات والتجارة والمؤسسات، إضافة إلى أعمال إقراض المستهلكين والأعمال المصرفية الخاصة إلى البنك الأردني.

وتأتي عملية الاستحواذ ضمن استراتيجية بنك «الاستثمار العربي الأردني» الهادفة إلى تعزيز حصته في السوق المصرفية المحلية، والتي توسعت بشكلٍ كبير خلال السنوات الماضية، وفقاً لبيان البنك.

وكان البنك الأردني قد أكمل عدة صفقات استحواذ على مدار السنوات الماضية، بما في ذلك الاستحواذ على الأعمال المصرفية لبنك «إتش إس بي سي» في الأردن عام 2014، والاستحواذ على عمليات «بنك الكويت الوطني» في البلاد العام الماضي.

وقال سونيل كوشال الرئيس التنفيذي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لـ«ستاندرد تشارترد» في البيان، «تتماشى اتفاقية تخارج أعمال البنك من الأردن مع الاستراتيجية العالمية التي نتبناها، والهادفة إلى إعادة توجيه أعمال المنطقة إلى مناطق أخرى يمكنها دفع التوسع، وتقديم الدعم الأفضل لعملائنا».

و«ستاندرد تشارترد» هو بنك إقليمي ودولي، ويعمل في الأردن منذ أكثر من 98 عاماً.