تعد سماعات التوصيل العظمى وأجهزة البث التلفزيوني ومكبرات الصوت التي تعمل بتقنية البلوتوث (Bluetooth) من بين الأدوات التقنية التي تتصدر قوائم رغبات هدايا الأعياد هذا العام، أمّا عن المنتجات البارزة الأخرى -مثل ahem و14 Pro الجديد و14 Pro Max- فيكاد يكون من المستحيل العثور عليها.

ولكن مع اقتراب نهاية العام، فكرنا نحن -العاملين في CNN- في سرد أهم الأجهزة والخدمات والتطبيقات التي اعتمدنا عليها خلال عام 2022، وليس فقط المنتجات الأكثر طلبًا.

لقد كان عامًا مزدحمًا وصاخبًا، مليئًا بأخبار الصراعات الدولية، وتضخم متزايد، وركود محتمل، ووباء باقٍ، وفيما يلي المنتجات التي اعتمد عليها المذيعون والمراسلون والمحرّرون والصحفيون لدينا أكثر من غيرهم لإتمام مهامهم وتجاوز العام بأريحية.

خاتم أورا

Oura Ring

«انقلب جدول نومي رأسًا على عقب في عام 2022، عندما انتقلت من تغطية البيت الأبيض حتى وقت متأخر من الليل إلى الاستيقاظ في الساعة 3 صباحًا لتقديم برنامج صباحي جديد لشبكة (سي إن إن)، كان أحد أجهزتي المفضلة هذا العام هو خاتم أورا Oura Ring (يبدأ بسعر 299 دولارًا)، وهو يتتبع نومي، ولكني أتخيل أنه كان منزعجًا جدًا لأنني انتقلت من الحصول بانتظام من 7 إلى 8 ساعات في الليلة إلى متوسط 5 ساعات من النوم.. لقد شجعتني رؤية علاماتي الحيوية وكيف تطورت أنماط نومي على المشي أكثر أو الذهاب إلى السرير مبكرًا بدون كوب إضافي من النبيذ». كايتلان كولينز، المشاركة في استضافة برنامج «CNN This Morning» (سي إن إن هذا الصباح).

خاتم اورا

تطبيق بي رييل «كن واقعيًا»

BeReal

«BeReal هو تطبيق مشاركة الصور حيث يتم إخطار المستخدمين مرة واحدة يوميًا في أوقات مختلفة لمشاركة صورة لما يفعلونه في غضون دقيقتين، هو حقًا يعتبر فترة راحة ممتعة من كل تلك الفلاتر ومقاطع الفيديو المزعجة على أنظمة التواصل المعتادة الأخرى، بالإضافة إلى أنه من المريح رؤية الحياة المعتادة التي نعيشها جميعًا بالفعل». جوردان فالينسكي، كاتب في (سي إن إن الاقتصادية).

جهاز إرسال البلوتوث «تويلف ساوث إير فلاي برو»

Twelve South AirFly Pro

جهاز إرسال البلوتوث «تويلف ساوث إير فلاي برو»

«أفضل قطعة تقنية بالنسبة لي هذا العام هي تقنية لا أمتلكها بعد، أقضي الكثير من الوقت على متن طائرات للعمل وكنت أعتقد دائمًا أنه قد يكون من الرائع توصيل أجهزة تلفزيون الطائرة بسماعات AirPods الخاصة بك، وها هي AirFly وسعرها (55 دولارًا).. بالطبع سأطلب لنفسي واحدة لعيد الميلاد هذا العام وأعتقد أنها ستصبح أحد أكثر أجهزتي استخدامًا في عام 2023». دوني أوسوليفان، مراسل (سي إن إن).

«إييت أوكرا»

EatOkra

«أنا أتعمد كثيرًا رعاية ودعم الشركات المملوكة للسود، فمنذ انتقالي إلى نيويورك، كان عليّ أن أجد كل الأماكن الجديدة المفضلة للطعام الجيد والمشروبات.. يعتبر تطبيق EatOkra كمثيله Yelp بالنسبة للمطاعم والبارات وشاحنات الطعام، ولكن الفرق هو أنه مختص بالأماكن المملوكة للسود.. لقد اعتمدت على EatOkra كثيرًا في عام 2022». فيكتور بلاكويل، مقدم برنامج CNN. Newsroom غرفة أخبار (سي إن إن).

«إتش بي أو ماكس»

HBO Max

«الآن بعد أن أصبحت أنتقل إلى المنزل في الساعة 1 صباحًا، أصبحت أعتمد بشدة على تطبيق HBO Max (يبدأ من 9.99 دولار أمريكي في الشهر).

وفي حين تبدو أنها تشكل تهديدًا على شركتنا الأم، ولكن كانت شركة (White Lotus) بالنسبة لي شركة رائعة في الساعات الأولى من الليل عندما يكون عدد قليل من الأشخاص الآخرين مستيقظين، أصبحت تلك الشخصيات التي أشاهدها رفاقي، وكنت حزينة للغاية عندما انتهى الموسم.. لكن مهلًا، هناك دائمًا بيل ماهر!». أليسين كاميروتا، مذيعة لبرنامج CNN Newsroom، غرفة أخبار (سي إن إن).

«تطبيق ويسك»

Whisk app

«بين العمل وتوصيل أطفالي للعديد من تمارين كرة السلة والغيتار والتايكواندو، فإن إيجاد الوقت لإعداد العشاء هو صراع دائم، يتيح لي تطبيق (ويسك) النظر في ثلاجتي، وكتابة ما لدي من مكونات، واختيار وصفة مدتها 30 دقيقة كحد أقصى، وسيقوم التطبيق بإمدادي بعشرات الوصفات التي يمكنني إعدادها بسرعة.. يتيح لي أيضًا حفظ وصفاتي المفضلة، سواء وجدتها في ويسك Whisk أو في جميع أنحاء الويب.. يُعِد Whisk ويسك قائمة المكونات، ويتيح لك إنشاء قائمة تسوق، وتعديل الوصفة بسهولة إذا كنت تريد صنع كميات أكثر أو أقل، إنه بسهولة التطبيق الذي أستخدمه كثيرًا كل أسبوع.. حسنًا، بجانب CNN بالطبع!». ديفيد جولدمانح، المحرر التنفيذي لقناة CNN Business (سي إن إن الاقتصادية).

«كيدامينتو»

Kidamento

«أود أن أقول إنني أنفقت 70 دولارًا على كاميرا رقمية لطفلتي لأنني أؤمن بتشجيع هواياتها وتعزيز تعبيرها الإبداعي.. في الغالب، على الرغم من ذلك، اشتريتها لأنني سئمت استخدامها هاتفي وتعبئته بعشرات صور الوسائد والأقدام.. (بغض النظر عمن اخترع وضعية الاندفاع على كاميرا iPhone، أود التحدث معك!) نعم، كاميرات Kidamento رائعة ومصممة بعناية للأيدي والعقول الصغيرة.. لكن في الحقيقة، إنها فقط تمنحني بضع دقائق من الهدوء كنت سأقضيها في حذف الصور من هاتفي». سيث فيجرمان، محرر CNN التقني.

«ميكروفونات رود»

Rode mics

«يمكن أن ترد القصص في أي وقت أو قد أحتاج فقط إلى تسجيل تقرير صوتي أثناء وجودي في المنزل أو في الخارج، يعد وجود ميكروفون جيد أمرًا ضروريًا، إلّا أنه قد يكون كبيرًا ومزودًا بكابلات ومحولات مختلفة.. بدأت في استخدام ميكروفونات Rode اللاسلكية الصغيرة وسعرها (299 دولارًا) لمقاطع الفيديو على مواقع التواصل على هاتفي، ثم أدركت أن الجودة كانت بجودة الميكروفون المعتاد الكبير، الآن يمكنني فقط حمل الجهاز اللاسلكي في جيبي ويمكنني أن أكون جاهزًا لتقديم الملفات في أي وقت، أنا أتوق إلى مستقبل خالٍ من الكابلات». ماكس فوستر، مذيع CNN الدولي.

تطبيق الكاميرا «وايز»

WYZE camera app

كأمّ مع جدول عمل مزدحم، أحب أن أتمكن من مشاهدة أطفالي يلعبون من خلال هاتفي (عبر الكاميرا المنزلية الذكية المقابلة)، بينما أستعد لتقديم برنامجي؛ ذلك يملؤني بالكثير من الامتنان». زين آشر، مذيعة CNN الدولية.

كيندل بيبر وايت

Kindle Paperwhite

«اعتدت قراءة الكتب عبر تطبيق Kindle على جهاز iPad، لكنني عدت مؤخرًا لاستخدام قارئ إلكتروني مستقل.

يحتوي جهاز Kindle Paperwhite الجديد من أمازون (وسعره 139 دولارًا) على آلاف الكتب ويتميز ببطارية تدوم طويلًا وشاشة بإضاءة خلفية قابلة للتعديل، وهو أيضًا خفيف الوزن أكثر من أي وقت مضى، (بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام تطبيق Libby المجاني لتحميل الكتب الإلكترونية من مكتبتك المحلية) إنه حقًا تذكير بجمال وبساطة الأجهزة الرقمية ذات الاستخدام الفردي الخالية من مشتتات الإنترنت، كما يوضح أيضًا كيف يمكن أن تختفي التكنولوجيا عندما تنغمس تمامًا في كتاب جيد». سامانثا كيلي، كاتبة تقنية أولى في CNN.

الأجهزة الرقمية ذات الاستخدام الفردي كيندل بيبروايت

ريف. كوم

Rev.com

«أذكر عندما كنت متدربة منذ نحو عقد من الزمان وكنت أسجل المقابلات للمنتجين أن الأمر كان شاقًا ويستغرق ضعف وقت المقابلة لتسجيل كل كلمة، اليوم -كمراسلة- ما زلت أقوم بتسجيل المقابلات الخاصة بي ولكن في وقت قياسي؛ Rev.com (ريف. كوم) خدمة نسخ آلية تتيح لك تسجيل المقابلات على الفور، أو تحميل صوت المقابلة ليمدني بنسخة مكتوبة في دقائق، أستطيع أن أرى وأسمع ما يقوله الأشخاص وأعود إلى نقاط مختلفة في المقابلة بينما أقوم بصياغة قصتي، إنها أعجوبة حديثة وفرت لي الكثير من الوقت وساعدتني في أن أصبح أكثر دقة في تقاريري». فانيسا يوركيفيتش، مراسلة CNN Business and Politics (سي إن إن سياسة واقتصاد).

واقي الشاشة لـ«آيفون»

iPhone screen protector

واقي شاشة iPhone الشفاف الذي يمنع التشققات هو منقذي منذ أن أنجبت أطفالًا؛ بالنظر إلى مقدار ما يلتقط أطفالي هاتفي ويلقون به، فقد أنقذني ذلك!». بوبي هارلو، المشاركة في تقديم برنامج «CNN This Morning»

شيز بيردي

She’s Birdie

«اكتشفت مؤخرًا She’s Birdie، (سعره 30 دولارًا)، وهو جهاز إنذار للسلامة الشخصية يوضع في سلسلة المفاتيح، وهو مصنَّع بأيدي النساء لأجل النساء.. يجعلني أشعر بأمان أكثر عندما أكون بالخارج أقوم بالمهام المختلفة أو في الذهاب إلى العمل.

لقد أعجبت كثيرًا بأثر صفارات الإنذار العالية والضوء القوي في هذا الجهاز لدرجة أنني اشتريت واحدًا لجميع النساء في حياتي هذا العام لعيد الميلاد». كلوي ميلاس، مراسلة CNN Entertainment (سي إن إن الترفيهية).

كوواي

Coway

هل هذا هو المنتج الأكثر جاذبية في قائمتنا؟ بالطبع لا؛ هل توقعت أن أنفق بضع مئات من الدولارات الأمريكية على أجهزة تنقية الهواء هذا العام؟ أيضًا لا، ولكن مع وجود تهديد ثلاثي لفيروس Covid-RSV-flu الذي يلوح في الأفق عبر جراثيم المدرسة وجراثيم العمل وجراثيم وسائل النقل العام والجراثيم في كل مكان، فقد التقطت أخيرًا أفضل جهاز تنقية من Wirecutter.

بفضل «الجمعة السوداء» الرائعة، قمت بتجهيز معظم الغرف في منزلي بطراز Coway Mighty (بسعر منخفض يصل إلى 156 دولارًا في الوقت الحالي)، في حين أن هيئة المحلفين لا تزال خارج دائرة النقاش حول ما إذا كانت ستحافظ على صحتنا هذا الشتاء.. أشعر أنني اشتريت بعضًا من راحة البال، وسواء كانت حقيقية أو متخيلة فسوف أعتبرها حقيقة وآخذ بها». جوليان بيبيتون، محررة CNN Business (سي إن إن الاقتصادية).