قال وزير التجارة الإماراتي، ثاني الزيودي، في مقابلة مع «CNN الاقتصادية» إن الإمارات تغطي سوقاً يتجاوز حجمها 2.2 مليار نسمة، وذلك من خلال اتفاقيات الشراكة التي وُقعت مع العديد من الدول، وإن حماية البيئة تتصدر أولوياتها.

الاستثمار في الاستدامة مع اقتراب «كوب 28»

وقال الزيودي، متحدثاً على هامش الدورة الثانية عشرة لملتقى الاستثمار السنوي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، إن المؤتمر يهدف إلى الترويج للقطاعات الاستراتيجية، ومنها قطاع الصناعة الرئيسي في ضمان إمداد السلع المطلوبة وتصديرها إلى الأسواق المجاورة، مع التركيز على قطاعات الاستدامة، بما أن دولة الإمارات تستضيف قمة «كوب 28» في نهاية العام الجاري.

وأضاف أن من المهم الاستمرار في الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة والطاقة النظيفة، ليس فقط للإمارات، ولكن لصالح تصدير الطاقة النظيفة لتصل إلى المستهلك بأسعار في المتناول.

استقطاب الشركات في مجالات الرقمنة

ومن أهم أهداف المنتدى، بحسب الزيودي، جذب الاستثمارات الأجنبية إلى دولة الإمارات، وتأمين جهوزيتها للتوسع والعمل مع رجال الأعمال والشركات.

وقال الوزير الإماراتي إن الدولة تمكنت من استقطاب أكثر من 400 شركة تعمل في مجال الرقمنة خلال ستة أشهر بعدما كانت تهدف إلى استقطاب ثلاثمئة، مضيفاً أن الإمارات تهتم بشكل كبير بالقطاعات المستقبلية، ومنها الاستثمار الرقمي من خلال مبادرة «الجيل القادم للاستثمارات المستقبلية»، التي تركز على قطاع التكنولوجيا، وتمكنت من خلالها من استقطاب العديد من الشركات.