أعلنت كل من “رولكس” وريتشمونت” وباتيك فيليب” في جنيف أخيراً عن قيام “مؤسسة الساعات والعجائب جنيف” Watches and Wonders Geneva Federation غير الربحية، مهمتها تعزيز صناعة الساعات الراقية في مختلف أنحاء العالم، من خلال تنظيم معارض ساعات ومجوهرات دولية، حسية ورقمية.

وكان معرض Watches and Wonders قد قام على أنقاض “معرض صالون الساعات الراقية الدولي” SIHH الذي تأسس عام 1991.

ويأتي الاعلان بعد النجاح الذي حققه “معرض الساعات والعجائب” عام 2022، وهو أول معرض ساعات راقية كامل يقام في سويسرا في أعقاب جائحة كورونا. وتمكن الحدث الذي نظم بين أواخر مارس وأوائل أبريل الماضي من جذب نحو 22 ألف زائر، وشاركت فيه 38 علامة تجارية.

وأعلنت “مؤسسة الساعات والعجائب” عن تمديد فترة المعرض لتصبح سبعة أيام. ستقام بين 27 مارس و2 ابريل 2023 في “مركز بالكسبو للمعارض”في جنيف، وسيكون متاحاً للمرة الأولى أمام العامة.

وخلافاً للدورة الماضية، تم تخصيص 1 و2 أبريل للزوار من هواة جمع الساعات ومحبيها، حيث يمكنهم حجز تذكرة دخول ليوم واحد مقابل 70 فرنك سويسري.

كما أعلنت المؤسسة عن انضمام 13 شركة ساعات جديدة إلى المعرض ليصبح عدد الشركات المشاركة 49. وسجلت انسحاب شركتي ” إتش موزر آند سي” و”آرمن ستروم”.

وتضم لائحة الشركات الجديدة في “معرض الساعات والعجائب” لعام 2023 كل من: “ألبينا” و”بوروغارد” و”بيل آند روس” و”شارل زوبر” و”شاريول” و”كرونوسويس” وفردريك كونستانت” و”غرونفيلد” و”هوتلانس” و”هايسك” و”كيربدانس” و”بيكنيت” و “يو-بوت”.

إضافة إلى مجموعة كبيرة من أهم وأشهر صانعي الساعات في العالم في مقدمهم “باتيك فيليب” و”رولكس” و”أوديمار بيغيه” و”آيه لانغه آند زوني” و”تاغ هوير” و”كارتييه” و”شانيل” و”شوبارد” و”فيردناند بيرتهود” و”آرنولد آند صن” و”بوم آند مرسييه” و”سيروس” و”أنجلوس” و”هوبلو” و”غراند سايكو” وهرميس” و”جيجر لوكولتر” و”أي دبليو سي” و”لويس مونييه” و”لورانت فورييه” و”مون بلان” و”بانيراي” و”أوريس” و”بارميجياني” و”بياجيه” و”ربليون” و”ريسانس” و”روجيه دوبوي” و”فاشيرون كونستانتين” و”تودور” وروديس سيلفا” و”سبيك مارين” و”أوليس ناردين” و”تريلوب” وفان كليف آند آربلز” و”زنيث” و”ربليون” و”تشابيك”.