أعلن صندوق التنمية العقارية، بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن توقيع أولى اتفاقياته مع شركات التمويل العقاري.

جاء ذلك ضمن برنامج تمويل مؤسسات وشركات التمويل العقاري؛ بهدف توفير تسهيلات مالية قصيرة ومتوسطة الأجل، تُسهِل رحلة تملّك المستفيدين للمسكن الملائم، إذ وقع الصندوق اتفاقية مشتركة مع شركة «بداية» لتمويل المنازل.

ووقّع الاتفاقية من جانب الصندوق الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب شركة «بداية» الرئيس التنفيذي المكلف المهندس فيصل بن عبدالرحمن الناصر.

.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي، إن الصندوق سيستمر في عقد الشراكات المؤثرة مع مؤسسات وشركات التمويل العقاري المعتمدة خلال الفترة المقبلة؛ لرفع مساهمة هذه الشراكات في سوق التمويل العقاري، وزيادة حصصها في سوق التمويل العقاري السكني.

ومن المقرر أن يسهم برنامج تمويل شركات التمويل العقاري في تعزيز دور الممولين العقاريين في تمكين المستفيدين من حلول تمويلية وسكنية بطريقة مبتكرة ونوعية.

وكان صندوق التنمية العقارية قد أطلق مؤخرًا، برنامج تمويل شركات التمويل العقاري؛ وهو من البرامج الداعمة لتوفير فرص تمويلية وسكنية لمستفيدي برنامج «سكني»، فضلًا عن إيجاد تنافسية كبيرة في تنويع الخيارات التمويلية والسكنية من قبل شركات التمويل العقاري.