استحوذت الشركة العالمية القابضة، التي تتخذ من أبوظبي مقراً، على حصة أغلبية (55%) في «ريتش» لخدمات التوظيف، بصفقة بلغت قيمتها 315 مليون درهم.

وقالت الشركة في بيان إن شركة ريتش للتوظيف، تعتبر واحدة من الشركات المتخصصة في مجال التوظيف والاستعانة بالعمالة الخارجية، حيث تقدم الخدمة لمجموعة متنوعة من المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات.

وأوضحت الشركة أن الاستحواذ يعتبر سارياً بعد الحصول على الموافقات من الجهات الرسمية واستكمال الإجراءات اللازمة.

وحول أهمية الصفقة، قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة: «تعد خدمات التوظيف جزءاً مهماً من استراتيجية التنمية الاقتصادية لأي مجتمع، وخاصة للأسواق الناشئة والصناعات».

أضاف «على مدار العامين ونصف العام الماضيين، اتخذنا خطوات ناجحة في استثمارات في قطاع التوظيف من خلال شركة «ووركفورس» القابضة والتابعة لنا، وباستحواذنا على ريتش، فإننا نزيد حصتنا في السوق بطريقة مستهدفة للغاية وكذلك الاستثمارات في خدمات التوظيف التي ستحسّن وضعنا في سوق العمل».

ويأتي الاستحواذ الأول للشركة العالمية القابضة لهذا العام مع استمرار الشركة في توسيع نطاق استثماراتها وتنويعها محلياً وعالمياً بما في ذلك قطاع خدمات التوظيف وذلك بهدف إنشاء شبكة مزدهرة للقطاع في الإمارات العربية المتحدة.

وتأسست شركة ريتش لخدمات التوظيف في 1999، وقامت بتوظيف أكثر من 20 ألف موظف، كما تمتلك الشركة أكثر من 125 عميلاً بمتوسط فترة 11 عاماً مع أكبر 10 عملاء، وفي عام 2022 بلغت إيرادات ريتش لخدمات التوظيف 861 مليون درهم (234,4 مليون دولار) وأرباح 67.5 مليون درهم (18,2 مليون دولار).

والشهر الماضي أعلنت شركة العالمية القابضة عن الاكتتاب في طرح عام إضافي لشركة أداني انتريراسيز ليمتد في الهند من خلال شركتها التابعة جرين ترانزميشن انفستمنت هولدينغ ريستريكتد ليميتد، بمبلغ قدره 1.4 مليار درهم إماراتي أي 400 مليون دولار أميركي، مطلع العام الحالي.

يُذكر أن القيمة السوقية للشركة «العالمية القابضة» بلغت 878.5 مليار درهم (239.1 مليار دولار) في 30 يناير كانون الثاني الجاري، وقد تأسست عام 1998، وتضم أكثر من 422 شركة تابعة.