يزور رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، العاصمة الألمانية برلين حاليًا، من أجل استقطاب مزيد من الاستثمارات في قطاعَي الطاقة والكهرباء.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية (واع)، التقى السوداني، يوم الخميس، بممثلي شركات ألمانية، وقال إن الحكومة الجديدة «تتوجه نحو المزيد من مشاركة الشركات الألمانية في إعادة الإعمار وتطوير البنية التحتية».

وتعمل شركة سيمنز الألمانية على توفير الكهرباء لنحو 23 مليون عراقي، من خلال 13 محطة كهرباء في جميع أنحاء البلاد، حسبما قال الوزير.

وتابع أن الحكومة تعمل على تذليل العقبات أمام عمل الشركات في العراق، وتقديم التسهيلات اللازمة، والحد من البيروقراطية التي تواجه المستثمرين.

ودعا الشركات الألمانية للاستثمار في العراق في مشاريع الطاقة المتجددة والغاز والبتروكيماويات، وكذلك دعم خطة الحكومة العراقية في تطوير قطاع الطاقة والكهرباء.

وأشار إلى أن حكومته تسـعى إلى فتح خطوط جوية بين العاصمتَين بغداد وبرلين وباقي المدن العراقية والألمانية، لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين البلدَين.

وبحسب رئيس الوزراء العراقي، ساهمت ألمانيا بنحو 3.4 مليار دولار في جهود التنمية وإعادة الإعمار في العراق، كما ساعدت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي أكثر من 37 ألف عراقي في الحصول على وظائف أو بدء أعمالهم التجارية الخاصة، بينهم 30 في المئة من النساء.