قال ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي للإمارة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن نمو القطاع العقاري يعكس مدى ثقة المستثمر العالمي في اقتصاد دبي.

ولفت ولي عهد دبي إلى النمو القياسي المحقق في قيمة القطاع العقاري، إذ بلغت نسبته نحو 76.5 في المئة مع ختام العام الماضي، متخطياً نصف تريليون درهم للمرة الأولى على الإطلاق.

ونشر في تغريدة بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلاً: «إن الأداء الاستثنائي للقطاع يعكس رؤية محمد بن راشد في جعل دبي ضمن أكبر 3 مدن اقتصادية في العالم، ويبرز مدى ثقة المستثمر العالمي في اقتصادها».

.

وكان تقرير «زايجست» (Zeitgeist) الصادر عن «بروبرتي فايندر»، قد أوضح نمو قطاع العقارات في دبي خلال العام الماضي، الذي حقق رقماً قياسياً بتسجيل نحو 88 ألف صفقة بيع عقارية بقيمة تجاوزت 240 مليار درهم منذ بداية العام حتى نهاية شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي.

وعن قيمة التصرفات العقارية خلال النصف الأول من يناير كانون الثاني الجاري، قال الخبير العقاري ورئيس مجلس إدارة شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية وليد الزرعوني، إن قيمة التصرفات العقارية خلال أول أسبوعين من عام 2023 بلغت أكثر من 13 مليار درهم.

.