ألزمت المفوضية الأوروبية العاملين لديها بحذف تطبيق «تيك توك»، المملوك لشركة بايت دانس الصينية، من هواتفهم الذكية، وأرجع قسم التقنية بالمفوضية الأوروبية القرار الذي تم إرساله للموظفين يوم الخميس إلى مخاوف تتعلق بحماية البيانات وتعزيز الأمن السيبراني، لافتاً إلى أن المهلة المحددة لتنفيذ القرار ممتدة حتى يوم 15 مارس آذار القادم.

وأوضح القرار أن من لن يلتزم بالمهلة المحددة لا يحق له استخدام تطبيقات المفوضية وبرامجها على أجهزة الهواتف الخاصة بهم.

من جانبه، استنكر متحدث باسم تيك توك في تصريح لـ«CNN الاقتصادية» القرار الأوروبي، قائلاً إن «القرار مضلل ويستند إلى مفاهيم خاطئة».

كما أضاف «تفاجئنا بعدم تواصل المفوضية معنا مباشرةً وبعدم تقديمهم لأي تفسير حيال هذه الخطوة. وقد طلبنا اجتماعًا معهم لتوضيح كيف نقوم بحماية بيانات الـ 125 مليون شخص الذين يستخدمون تيك توك كل شهر من جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي».

وأكد المتحدث أن المنصة مستمرة في جهودها لحماية البيانات، بما في ذلك إنشاء ثلاثة مراكز بيانات في أوروبا لتخزين بيانات المستخدم محلياً، ما يقلل تدفقات البيانات خارج أوروبا

وكانت 19 ولاية أمريكية فرضت حظراً في ديسمبر كانون الأول من العام الماضي على استخدام «تيك توك» على الأجهزة التابعة لها، بينما اقترح أحد أعضاء الكونغرس حظراً شاملاً للمنصة على مستوى البلاد.