انخفضت أسهم شركة «باز فيد» الإعلامية الشهيرة يوم الاثنين 8.6 في المئة لتسجل 1.17 دولار بعد أن أعلنت الشركة أن معظم السيولة النقدية الخاصة بها مودعة لدى بنك «سيليكون فالي» المنهار.

وأضافت «باز فيد» أن السيولة النقدية المودعة لدى بنك «سيليكون فالي» بلغت 56 مليون دولار بحلول نهاية عام 2022.

وأعلنت «باز فيد» -التي تعاني جراء انكماش سوق الإعلانات وسط مخاوف من تباطؤ الاقتصاد- عن انخفاض العوائد إلى 50.5 مليون دولار في الربع المنتهي في 31 ديسمبر كانون أول.

وتتوقع «باز فيد» تسجيل عوائد خلال الربع الأول من العام الحالي بين 61 مليون دولار و67 مليون دولار، وكانت الشركة قد سجلت عوائد بقيمة 91.6 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وانهار بنك «سيليكون فالي» -الذي كان يحتل المرتبة السادسة عشرة بين أكبر بنوك الولايات المتحدة- المتخصص في تمويل الشركات الناشئة ليسجل أكبر إفلاس لمؤسسة مالية في الولايات المتحدة منذ الأزمة العالمية في عام 2008 متسبباً في صدمات واسعة للنظام المالي العالمي ما دعا السلطات الأميركية للسيطرة على البنك تجنباً لتأثيرات أسوأ.

وكانت الحكومة الأميركية قد أعلنت في وقت سابق أن جميع أموال المودعين في بنك «سيليكون فالي» المنهار ستُردُّ، مؤكدة أن عملاء البنك سيتمكّنون من الوصول إلى حساباتهم بشكل كامل، في خطوة تهدف في الأساس إلى الحفاظ على الاقتصاد الأميركي من تبعات انهيار البنك.

(رويترز)