ارتفعت قيمة الجائزة الكبرى لسحب اليانصيب “باوربول” في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 1.2 مليار دولار بعد أن مر السحب الأخير اليوم الإثنين دون أن يحالف الحظ أحد للفوز بهذا المبلغ.

وبعد مرور السحب الذي تجاوزت قيمة جائزته المليار دولار يوم عيد الهالوين، سيتعين الدخول في السحب مرة أخرى للتنافس على الجائزة يوم الأربعاء.

الجائزة الكبرى هي ثاني أكبر جائزة في تاريخ “باوربول” الممتد لـ 30 عاماً، وفقًا لليانصيب، بعد الجائزة القياسية التي بلغت قيمتها 1.586 مليار دولار في عام 2016.

وفي حين لم يفز أحد بالجائزة الكبرى في سحب يوم الإثنين، فازت 10 تذاكر بجوائز بقيمة مليون دولار وثلاث تذاكر في جائزة مليوني دولار باستخدام ميزة Power Play حسبما صدر عن منظمو اليانصيب.

وآخر مرة فاز فيها أحد بجائزة باوربول كانت في الثالث من أغسطس، عندما فاز حامل بطاقة من بنسلفانيا بجائزة قيمتها 206 ملايين دولار. ومنذ ذلك لم يفز أحد بالجائزة الكُبرى في 38 عملية سحب متتالية. ويجب على الفائزين الذين يشترون البطاقة مقابل دولارين تخمين جميع الأرقام الستة المحظوظة بما في ذلك باوربول النهائي. وقال مسؤولو اليانصيب إن احتمالات الفوز بالجائزة الكُبرى تُقدر بواحد من 292.2 مليون حامل لبطاقات باوربو حسبما نقلته رويترز.