أعلنت منصة «فويجر» لتبادل العملات المشفرة، اليوم، اختيارها العرض المقدم من «بينانس يو إس»، والذي يقدر قيمته بنحو 1.022 مليار دولار، كأعلى وأفضل عرض لشراء أصولها تماشياً مع هدفها الاستراتيجي المتمثل في ضمان أكبر عائد لعملائها ولدائنيها خلال إطار زمني سريع.

وبالرغم من أن القرار الأخير يقدر القيمة السوقية لمحفظة «فويجر» حاليًا عند 1.002 مليار دولار، بالإضافة إلى 20 مليون دولار من القيمة الإضافية، فإن المنصة ستسعى للحصول على موافقة من محكمة الإفلاس لاعتماد الصفقة في جلسة الاستماع المقرر عقدها في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وفور الحصول عليها، ستعمل الشركتان على إغلاق الصفقة على الفور بموجب نص الفصل الـ11 من قانون الإفلاس الأمريكي.

وقال بريان شرودر، الرئيس التنفيذي ورئيس «بينانس يو إس» في تغريدة على موقع تويتر: «نأمل أن يؤدي خيارنا الاستثماري إلى إنهاء عملية الإفلاس المؤلمة التي أثرت على العملاء بشكل غير عادل دون ارتكاب أي خطأ من جانبهم».

.

ومن جهة أخرى، ستقوم «بينانس يو إس» بدفع وديعة ثقة مبدئية تقدر قيمتها بنحو عشرة ملايين دولار، وستقوم بتعويض «فويجر» عن نفقات معينة بحدٍ أقصى 15 مليون دولار، وإذا لم يتم إتمام الصفقة بحلول 18 أبريل/ نيسان 2023 مع إمكانية التمديد لمدة شهر واحد فقط، فإن الاتفاقية تسمح لمنصة «فويجر» بإعادة القيمة لعملائها فورًا.