قال رئيس الهيئة المنظمة للرقابة المالية في تايوان، هوانغ تيان مو، يوم الاثنين، إن مفوضية الرقابة المالية ستكون المشرف الرئيسي على العملات المشفرة في الجزيرة.

وأضاف هوانغ خلال كلمة له أمام البرلمان أن المفوضية في البداية ستكون مسؤولة عن الإشراف على المدفوعات والمعاملات، لكنها لن تغطي «أن أف تي» أو الرموز غير القابلة للاستبدال.

وقال هوانغ إنه سيناقش التفاصيل مع المؤسسات الحكومية الأخرى، كما سيبحث مسألة «معايير الانضباط الذاتي» مع الصناعات ذات الصلة.

وأضاف أن التفاصيل ستعلن بعد التشاور مع مجلس الوزراء.

وينتظر أن يشكل هذا الأمر دفعة كبيرة للعملات الرقمية التي تشهد انتعاشة قوية جراء الأزمة المصرفية العالمية.

وقفزت قيمة عملة « بيتكوين» بأكثر من 63 في المئة منذ بداية العام الحالي، على الرغم من انهيار بنك «سيغنتشر»، أحد أهم البنوك الرئيسية المتعاملة بالعملات المشفرة.

ويأتي هذا الارتفاع في قيمة «بيتكوين» عقب تراجعها بنحو 65 في المئة خلال عام 2022 جراء انهيار شركة العملات المشفرة «إف تي إكس»، ولا تزال العملة المشفرة متراجعة بأكثر من 39 في المئة مقارنةً بالمستوى التاريخي المسجل في نوفمبر تشرين ثاني 2021 عند 69 ألف دولار.

ودفعت الأزمة المصرفية العالمية المستثمرين للبحث عن خيارات أخرى، ما دفع بعضهم إلى اللجوء إلى الذهب باعتباره ملاذاً أمناً، فيما رأى آخرون في العملات المشفرة فرصة أفضل لتحقيق مكاسب.

(رويترز)