أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يوم الثلاثاء، عن توقيعه مذكرة تفاهم مع مجموعة «سامسونغ سي آند تي» (Samsung C&T Corporation)؛ سعياً لاستكشاف فرص التعاون المشترك في قطاع التطوير العقاري.

وقال الصندوق -في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- إن مذكرة التفاهم تستهدف تبني وتطوير التكنولوجيات المبتكرة لمشاريع التطوير العقاري والإنشاءات، بهدف الاستفادة منها في مشاريع الصندوق المحلية.

.

وسبق لصندوق الاستثمارات العامة توقيع مذكرة تفاهم مع «سامسونغ سي آند تي»، متعلقة بالبناء القائم على الوحدات، في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، أن “سامسونغ” تعتزم تطبيق تكنولوجيا البناء بالوحدات في المملكة العربية السعودية، وبناء سلسلة التوريد ذات الصلة، بموجب مذكرة التفاهم.

على جانب آخر، يقام حالياً في المملكة العربية السعودية “منتدى مستقبل العقار” في نسخته الثانية، خلال الفترة من 23 إلى 25 يناير كانون الثاني الجاري، إذ يناقش -وفقاً لوكالة الأنباء السعودية- عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالتطوير العقاري، منها البنى التحتية للعقار، والاستثمار العقاري، والتقييم العقاري، مع استعراض لأهم الممارسات والتجارب المحلية والعالمية، إضافة إلى النزاعات العقارية والوسائل البديلة، والتسجيل العيني للعقار، والتكنولوجيا العقارية، والتحديات المستقبلية لمنظومة العقار.

وكان المنتدى قد شهد في أول أيامه توقيع عدة مذكرات تعاون واتفاقيات تقدر بأكثر من 10 مليارات ريال (أي ما يعادل 2.66 مليار دولار) في مجال التطوير العقاري وتكنولوجيات البناء، وإنشاء 4 صناديق استثمارية لتطوير مشاريع تجارية وسياحية وسكنية.