أعلنت شركة «تويتر» أن خدمة المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية ستقتصر على المشتركين في «تويتر بلو».

وأضافت الشركة أن هذا التعديل سيدخل حيز التنفيذ في 20 مارس آذار، مانحةً مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي غير المشتركين في «تويتر بلو» الذين يستخدمون المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية 30 يوماً لتعطيل هذا الخيار واستبداله بطريقة أخرى لتأمين الحساب.

تتطلب المصادقة الثنائية إدخال كلمة المرور ثم إدخال رمز أو استخدام مفتاح أمان لتسجيل الدخول، وتوفر «تويتر» ثلاث طرق للمصادقة الثنائية، هي الرسائل النصية وتطبيقات المصادقة ومفاتيح الأمان. وتعد المصادقة الثنائية من أبرز وسائل تأمين الحسابات على «تويتر».

إساءة استخدام

قالت تويتر إن «الرسائل النصية كانت وسيلة مشهورة للمصادقة الثنائية، لكن لاحظنا إساءة استخدام لهذه التقنية»، مضيفةً «لذا بداية من اليوم لن نقدم خدمة المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية للمستخدمين ما لم يكونوا مشتركين في خدمة تويتر بلو».

تتوفر خدمة «تويتر بلو» لمستخدمي نظامَي «أندرويد» و«آي أو أس» مقابل 11 دولاراً وتتيح عدداً من الميزات مثل علامة التوثيق الزرقاء وإمكانية تعديل التغريدات.

وفي عام 2021، استخدم 2.6 في المئة من مستخدمي موقع تويتر المصادقة الثنائية، وفضّل 74.4 في المئة منهم المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية.

وكان مالك «تويتر»، الملياردير الشهير إيلون ماسك، قد أقر بصحة تغريدة تقول بأن إحدى شركات الاتصالات استخدمت حسابات زائفة لكي تزيد طلبات «المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية»، وأن «تويتر» تخسر 60 مليون دولار سنوياً جراء «الخداع عبر الرسائل النصية».

(راميشاه معروف – CNN)