أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر في تغريدة على حسابه، في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، إضافة رسائل مشفرة إلى المنصة، بدءاً من يوم الأربعاء، على أن تتبعها المكالمات قريباً.

وقال ماسك في تغريدته «من المقرر إطلاق الرسائل الشخصية المشفرة بنسختها الأولى بحلول الغد»، وأضاف «لن أتمكن من الاطلاع على رسائلكم الخاصة، حتى لو كانت حياتي هي الثمن»، وأضاف «وترقبوا إطلاق المكالمات الصوتية والمرئية على هذه المنصة، ما سيمكنكم من محادثة الأشخاص في أي مكان في العالم من دون أن تضطروا إلى إعطائهم أرقام هواتفكم».

.

تأتي هذه الخطوة في ظل محاولات ماسك لاستعادة نمو المنصة، بعد تضاؤل إيرادات الإعلانات على «تويتر»، وزيادة المنافسة من « بلو سكاي» و«ماستودون».

وستتيح إضافة المكالمات والرسائل المشفرة إلى «تويتر» للمنصة منافسة شركة « ميتا»، وهي الشركة الأم لتطبيقات «فيسبوك»، و«إنستغرام»، و«واتساب»، إذ يستخدم المليارات من الأشخاص حول العالم هذه المنصات للتواصل يومياً مع العائلة والأصدقاء.

منذ استحواذه على الشركة قبل ستة أشهر، تسبب ماسك في تغييرات جذرية تراجع بسببها نمو «تويتر».

وأعلن عدد من المستخدمين والمشاهير والمؤسسات الإعلامية خططهم مغادرة المنصة بسبب التغييرات الأخيرة في سياستها التي تهدد أمنها وموثوقيتها، وفق ما أعلنوه.

حنا زيادي (CNN)