علق موقع تويتر الحساب الذي تعقب الطائرة الخاصة لمالكه إيلون ماسك، قرار التعليق أتى على الرغم من تغريدة ماسك الشهر الماضي، التي قال فيها: «يمتد التزامي بحرية التعبير حتى إلى عدم حظر الحساب الذي يتبع طائرتي، على الرغم من أن هذا يمثل خطرًا مباشرًا على السلامة الشخصية».

.

وكان الحساب تحت اسم “ElonJet“، ويديره جاك سويني، وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 20 عامًا في فلوريدا، واستخدم معلومات من مواقع تتبع رحلات الطيران لينشئ حسابًا على موقع تويتر ينشر تغريدة بشكل تلقائي في كل مرة تقلع طائرة ماسك وتهبط في أحد المطارات.

ولم يتضح بعد السبب الرئيسي وراء قرار تعليق الحساب، لكن سويني أكد لشبكة سي إن إن، اليوم، أن الحساب حُظر بالفعل. وشارك صورة رقمية للرسالة التي تلقاها من الموقع، نصها: «بعد مراجعة متأنية، قررنا أن حسابك انتهك قواعد موقع تويتر، حسابك أصبح معلقًا بشكل دائم».

وأظهر آخر منشور على الحساب أن طائرة ماسك أقلعت من أوكلاند بكاليفورنيا يوم الاثنين، وهبطت في لوس أنجلوس بعد 48 دقيقة.

وبالرغم من مزاعم انتهاكه قواعد الخصوصية، فقد جمع الحساب أكثر من 500 ألف متابع، فيما لا يزال الحساب نشطًا على موقع فيسبوك.

يذكر أنه قبل أن يكمل ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، صفقة شرائه لمنصة تويتر، كان قد عرض على سويني مبلغ خمسة آلاف دولار للمساعدة في منع من أطلق عليهم «الأشخاص المجانين» من تتبع رحلاته الجوية، بينما جاء رد سويني مزايدًا على عرض ماسك، إذ طلب منه مبلغ 50 ألف دولار، معللًا ذلك بإمكانية استخدام المال لدفع مصاريف الجامعة، وربما لشراء سيارة تسلا موديل 3.