هاجم الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الاثنين مشاريع قوانين تقدم بها أعضاء بالكونغرس ينتمون للحزب الجمهوري، مشيراً إلى أنه حال إقرارها ستؤدي إلى تقويض قطاع الطيران في البلاد.

وقال بايدن في تغريدة «إذا أُقرت مشاريع القوانين التي قدمها الجمهوريون المتعصبون لسياسة (لنجعل أميركا عظيمة من جديد)، فإن الخدمات في 125 برجاً لمراقبة حركة الطيران ستتوقف».

.

وأضاف الرئيس الأميركي أن «الركاب في بعض المطارات الكبرى سيضطرون إلى الانتظار لمدة ساعتين وربما أكثر» جراء تأخر حركة الطيران.

وعلق الملياردير الأميركي إيلون ماسك على تغريدة الرئيس الأميركي قائلاً «هل من الدقيق وصف هؤلاء الذين يقدمون مشاريع قوانين بالمتعصبين لسياسة لنجعل أميركا عظيمة من جديد؟».

.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر” في تغريدة إلى «كوميونتي نوتس» وهي أداة على تويتر تستخدم لمكافحة المعلومات المضللة.

ولم يذكر الرئيس الأميركي بالتحديد مشاريع القوانين التي يتخوف من إقرارها.

ويأتي هذا الجدال في وقت يدرس فيه الكونغرس عدداً من إصلاحات الطيران التي يرغب في إقرارها قبيل تقاعد رئيس إدارة الطيران الفيدرالية الحالي في 30 سبتمبر أيلول المقبل.

ولعل أبرز مشاريع القوانين في هذا الإطار ذلك الذي يدعو إلى رفع سن تقاعد للطيارين ليكون 67 عاماً بدلاً من 65 عاماً المعمول به حالياً، وكذلك مشروع القانون الهادف إلى فرض رسوم إضافية على شركات الطيران الصينية التي تستخدم المجال الجوي الروسي خلال رحلاتها إلى الولايات المتحدة خاصة أن المجال الجوي الروسي مغلق أمام الطيران الأميركي ما يوفر ميزة تنافسية للشركات الصينية.