كشفت أحدث البيانات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي بالإمارات، عن استقبالها 4.67 مليون زائر دولي خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 3.97 مليون زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبذلك، فإن دبي حققت أفضل أداء ربع سنوي لها منذ الجائحة، لتكون الوجهة السياحية الأكثر تعافياً على مستوى العالم، بزيادة نسبتها 17 في المئة على أساس سنوي، إضافة إلى تحقيقها ما نسبته 98 في المئة من مستويات ما قبل الجائحة، في الربع الأول من العام الجاري.

جاء الإعلان عن تقرير الزوار الدوليين لدبي، على هامش مشاركة دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي في الدورة الثلاثين من معرض سوق السفر العربي، والذي يقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، إذ كشف عن تجاوز دبي توقعات منظمة السياحة العالمية بوصول عدد الزوار الدوليين إلى المدينة الإماراتية إلى نسبة تتراوح بين 80 و95 في المئة من مستويات ما قبل الجائحة.

ويقترب عدد زائري دبي في الربع الأول البالغ 4.67 مليون زائر، من معدل الفترة ذاتها من عام 2019 الذي سجل فيه 4.75 مليون زائر.

شكلت منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط وشمال إفريقيا نسبة 29 في المئة من إجمالي عدد الزوار.

وتزيد نسبة زوار دبي من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن الربع الأول من 2019، بنحو 32 في المئة.

وبلغت نسبة أوروبا الغربية 22 في المئة من الزوار، وشكلت جنوب آسيا 16 في المئة من إجمالي الزوار الدوليين.

كما سجلت منطقة رابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية مجتمعة نسبة 15 في المئة، بزيادة قدرها 48 في المئة بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2019، تلتها الأميركتان بنسبة 7 في المئة، ومنطقة دول شمال وجنوب وشرق آسيا بنسبة 6 في المئة.

وبلغت حصة إفريقيا 4 في المئة، بينما احتلت أستراليا، ونيوزيلندا، وبابوا غينيا الجديدة، والجزر المجاورة مجمعة نسبة 1 في المئة.

من جهته، بلغ متوسط الإشغال الفندقي خلال الربع الأول، نحو 83 في المئة، ما جعله واحداً من أعلى المعدلات في العالم.