أعلنت شركة «دبي للاستثمار» استحواذها على حصة قدرها 9 في المئة من أسهم بنك «مونيومنت» الرقمي، الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له.

وقالت الشركة الإماراتية في بيان صحفي مرسل إلى سوق دبي المالي، يوم الخميس «تتركز أعمال البنك على فئة العملاء الأغنياء أصحاب الثروات المتوسطة في المملكة المتحدة».

وقال خالد بن كلبان نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار «يتيح الاستثمار في البنك فرصة فريدة للمجموعة للانخراط والمشاركة في عالم الخدمات المصرفية الرقمية».

وقال ايان راند الرئيس التنفيذي لبنك «مونيومنت»، إن مصرفه قدّم قروضاً بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني خلال السنة الأولى من عمله، وهو البنك الوحيد في المملكة المتحدة الذي تتمحور أعماله حصرياً على فئة الأغنياء أصحاب الثروات المتوسطة.

وعُينت «ألين كابيتال» شركة الاستشارات المصرفية الاستثمارية في دبي، بصفتها مستشاراً لهذه الصفقة.

تأسست «دبي للاستثمار» عام 1995، كأول شركة من نوعها في مجال الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي عام 2000 تم إدراج الشركة في سوق دبي المالي، ولديها أكثر من 15 ألف مساهم، برأس مال قدره 4.25 مليار درهم.

وتمتلك مجموعة «دبي للاستثمار» مجموعة من الشركات العاملة في القطاع العقاري ومواد البناء والتشييد والتعليم والرعاية الصحية والخدمات المالية، إضافة إلى خدمات أخرى.

تعد البنوك الرقمية مصارف تقوم بتقديم الخدمات والعمليات المصرفية إلكترونياً عن طريق الإنترنت، ويعود ظهور المنتجات الرقمية للبنوك إلى العقد السادس من القرن العشرين.