قال رئيس شركة «أرامكو» وكبير الإداريين التنفيذيين أمين الناصر، يوم الأحد، إن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران ستعزز الاستقرار الإقليمي.

جاء ذلك في حديثه مع الصحفيين بعد الإعلان عن النتائج المالية لشركة «أرامكو»، إذ شدد الناصر -وفقاً لرويترز- على التأثير الإيجابي الناجم من إعادة العلاقات بين الرياض وطهران على سوق النفط العالمية، وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن سوق النفط ستحافظ على توازنها على نحو محكم على المدى المتوسط، موضحاً أنه لا تزال هناك طاقة إنتاجية فائضة محدودة في السوق العالمية قدرها بنحو مليوني برميل يومياً.

وأوضح أن الوقت الحالي يشهد ارتفاعاً في الطلب على وقود الطائرات، نتيجة عودة فتح السفر في الصين بعد رفع بكين القيود التي فرضتها للسيطرة على وباء كوفيد-19.

كانت السعودية وإيران والصين أعلنت يوم الجمعة، في بيان ثلاثي مشترك، عن اتفاق الرياض وطهران على استئناف الحوار والعلاقات الدبلوماسية، وإعادة فتح السفارتين في البلدين خلال شهرين، الأمر الذي ترك أثراً في أسعار النفط على الفور، إذ ارتفعت أسعار النفط بصورة طفيفة، كما ارتفع خام برنت بنحو 74 سنتاً.

على جانب آخر، أكد الناصر أن “أرامكو” تبحث عن توسعات كبيرة في قطاع الغاز، وتتطلع للفرص المتاحة عالمياً في سوق الغاز الطبيعي المسال.