طرحت شركة «سامسونغ» أحدث هواتفها الذكية من طراز «Galaxy S23 Series»، المزودة بكاميرات وشرائح أفضل من إصداراتها السابقة.

وتضمن المؤتمر الصحفي للشركة الكشف عن ثلاثة طرز هي «Galaxy S23» الأساسي بسعر يبدأ من 799 دولاراً أميركياً، وطراز «S23 Ultra» بسعر يبدأ من 999 دولاراً، وطراز «S23 Plus Ultra» بسعر يبدأ من 1199 دولاراً.

وتتميز كاميرا الطراز الأعلى من «S23 Ultra» بأول مستشعر بدقة 200 ميغابكسل، ما يوفر صوراً فائقة الوضوح، وهو ما دفع الشركة لإنتاج فيلم من إخراج الإنجليزي ريدلي سكوت بتقنية 4K، وعرضه خلال المؤتمر.

وأبقت سامسونغ الأسعار عند مستوى طراز العام الماضي نفسه على الرغم من الارتفاع في تكاليف المكونات، بينما أظهرت شحنات الهواتف الذكية العالمية أكبر انخفاض على الإطلاق في ربع واحد في الفترة من أكتوبر تشرين الأول إلى ديسمبر كانون الأول، عندما انخفضت بنسبة 18.3 في المئة مقارنة بالعام السابق.

كما أعلنت الشركة كذلك أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة “Galaxy Book 3″، وهي امتداد لأجهزة “Galaxy Book 2” التي أطلقتها العام الماضي. ويتشابه الطراز الجديد بشكل واضح مع سابقه من “Book2” من نواحٍ عديدة؛ ولكن أبرز التغييرات كانت في المعالجات وشاشات العرض. وقدمت الشركة في مؤتمرها طراز “Book 3 Pro” بسعر يبدأ من 1449 دولاراً و”Book 3 Pro 360″ بسعر يبدأ من 1899 دولاراً، بأحجام 14 بوصة و 16 بوصة.

وتواصل “سامسونغ” التزامها بالاستدامة من خلال تقديم المزيد من المواد المعاد تدويرها وتقليل العبوات البلاستيكية. إذ استخدمت مواد معاد تدويرها بما في ذلك الألمنيوم والزجاج والبلاستيك في تصميم الهواتف الجديدة، والمأخوذة من أشياء مثل شباك الصيد والزجاجات المستعملة. بل إن عبوة “Galaxy S23” مصممة لتكون صديقة للبيئة، لأنها مصنوعة من ورق معاد تدويره بنسبة 100 في المئة وخالٍ من البلاستيك.

.