قالت السلطات المالية في كوريا الجنوبية يوم الجمعة إن شركات بطاقات الائتمان المحلية يمكنها تقديم خدمة «أبل باي» للدفع عبر الهواتف المحمولة.

كانت تقارير أفادت قبل شهور أن «هيونداي كارد» – شركة بطاقات ائتمان محلية تابعة لمجموعة «هيونداي موتور» – تجري محادثات مع «أبل» بشأن إطلاق خدمة «أبل باي» التي تسمح للعملاء بإجراء المدفوعات باستخدام هاتف «آيفون» وأجهزة «أبل» الأخرى.

وتوقع مراقبو السوق في البداية إطلاق الخدمة أواخر العام الماضي، وبحسب ما ورد، نظرت السلطات المالية فيما إذا كانت خدمة «أبل باي» تتعارض مع اللوائح والقوانين المحلية.

وقالت لجنة الخدمات المالية في بيان «بعد أن أخذنا في الاعتبار القواعد واللوائح ذات الصلة وتفسيراتها، نؤكد أن شركات بطاقات الائتمان يمكنها تقديم خدمة (أبل باي) لأنها امتثلت للإجراءات اللازمة».

ودعت اللجنة إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان حماية العملاء من المخاطر، مثل سرقة المعلومات الشخصية.

ويتوقع الخبراء إمكانية إطلاق خدمة «أبل باي» في منتصف النصف الأول من هذا العام.

لم تكن «أبل باي» متاحة للعملاء الكوريين الجنوبيين، ويرجع السبب في جانب منه إلى هيمنة الهواتف الذكية لشركة «سامسونغ» للإلكترونيات، ونقص البنية التحتية التكنولوجية لنظام الاتصال قريب المدى، وهو بروتوكول لاسلكي تعتمد عليه الخدمة.

ومن المتوقع أن يؤدي إطلاق «أبل باي» إلى تعزيز المنافسة في سوق الدفع المحلية عبر الهواتف المحمولة، التي تهيمن عليها خدمة «سامسونغ باي».