أعلنت «سوني غروب» يوم الخميس عن تغييرات هيكلية جديدة في إدارة الشركة، تزامناً مع إفصاحها عن النتائج المالية للربع الثالث من العام المالي الجاري الذي ينتهي في مارس آذار.

وكجزء من تعزيز الهيكل الإداري للمجموعة، عيّنت «سوني» المدير المالي الحالي، هيروكي توتوكي، رئيساً ومديراً للعمليات بدءاً من بداية أبريل نيسان 2023 مع الاحتفاظ بمنصبه القديم.

كما وافق مجلس الإدارة أيضاً على تعيين توشيموتو ميتومو، المدير التنفيذي الحالي للشركة ونائب الرئيس التنفيذي الأول، مسؤولاً تنفيذياً للشركة ونائب الرئيس التنفيذي والمدير الاستراتيجي بدءاً من الأول من أبريل نيسان.

ومن المقرر أن يبقى الرئيس الحالي كينيشيرو يوشيدا في منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، بحسب بيان الشركة على موقعها الرسمي.

النتائج المالية الفصلية

سجلت شركة الإلكترونيات اليابانية انخفاضاً بنحو 8 في المئة في أرباح التشغيل الفصلية في الفترة من أكتوبر تشرين الأول إلى ديسمبر كانون الأول، لتصل إلى 428.7 مليار ين (3.03 مليار دولار)، من 465.2 مليار ين المُسجلة قبل عام (اعتماداً على متوسط سعر الصرف خلال الربع المالي عند 141.7 ين لكل دولار).

على جانب آخر، حققت الشركة إيرادات بقيمة 3.41 تريليون ين (24.08 مليار دولار) في الربع الثالث، بزيادة قدرها 13 في المئة على إيرادات الفترة ذاتها من العام السابق البالغة 3.03 تريليون ين، مدفوعة بمبيعات ألعاب الفيديو، رغم الانخفاض الكبير في إيرادات وحدتَي «سوني بيكتشرز» والخدمات المالية، والبالغ 28.1 في المئة و23.8 في المئة على الترتيب.