أعلن موقع «يوتيوب»، يوم الثلاثاء، عن سلسلة من السياسات الجديدة حول كيفية تعامله مع المحتوى المتعلق باضطرابات الأكل.

وقال غارث غراهام، رئيس الرعاية الصحية لدى «يوتيوب» لشبكة «CNN» في مقابلة شخصية، «هذه قضايا معقدة تتعلق بالصحة العامة المجتمعية، لا أريد أن أعلن الكمال، ولكن لكي نفهم أنه يتعين علينا أن نكون استباقيين، يجب أن نقدم سياسات مدروسة».

وأضاف غراهام «لقد استغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى هنا؛ لأننا أردنا فهم التحديات».

ويزيل الموقع منذ فترة طويلة المحتوى الذي يمجد أو يروج لمنتجات قد تؤثر على مرضى اضطرابات الأكل، وستحظر إرشادات الموقع الآن أيضاً المحتوى الذي يتميز بسلوكيات قد تسبب خطراً على المستخدمين.

وبالنسبة إلى مقاطع الفيديو التي تعرض مثل هذه السلوكيات، سيسمح «يوتيوب» للمحتوى بالبقاء على الموقع، لكن سيقيده على المستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى الموقع، والذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً.

وقال «يوتيوب» إنه سيبدأ في تطبيق السياسة على مستوى العالم في الأسابيع المقبلة، ويخطط لاستخدام كل من الإشراف البشري والآلي لمراجعة مقاطع الفيديو وسياقها.

تأتي التغييرات في الوقت الذي واجهت فيه منصات التواصل الاجتماعي تدقيقاً متزايداً لتأثيرها في الصحة العقلية للمستخدمين، وخاصة الشباب.

ومع ذلك، كما هو الحال مع العديد من سياسات وسائل التواصل الاجتماعي، لا يتمثل التحدي في تقديم الحلول، ولكن في تطبيقها، وهو التحدي الذي يمكن أن يواجهه موقع «يوتيوب».

(كلير دافي- CNN)