أعلنت «دي بي ورلد» الإماراتية، المزوّد للحلول اللوجستية، عن دخولها في شراكة إستراتيجية مع «إيه.بي مولر-ميرسك» (ميرسك)، الشركة المزوّدة لخدمات الشحن العالمي، بهدف تحسين الكفاءات التشغيلية وتعزيز جودة الخدمات للمتعاملين وتوطيد التعاون في مجال إزالة الكربون في الأعمال اللوجستية.

وستقدم الشراكة الإستراتيجية طويلة الأمد بين الطرفين الدعم لمتعاملي «ميرسك» من خلال تطبيق أساليب عملية جديدة لتحسين إنتاجية رصيف الميناء، ما يؤدي إلى تعزيز أعمال السفن في تنفيذ المهام بسرعة وكفاءة في ميناء جبل علي وتخفيض استهلاكها للوقود، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وسيتم توفير أدوات إضافية لتعزيز شفافية العمليات داخل الميناء التي ستتيح لمتعاملي «ميرسك» الاستفادة من البيانات التي ترسلها «دي بي ورلد» في الوقت الفعلي من أجل التخطيط لسلاسل التوريد الخاصة بهم بشكل أفضل وتقليل انبعاثات الكربون في عملياتهم.

وستقوم شركة «ميرسك» بتمكين متعامليها من نقل بضائعهم عبر جبل علي باستخدام اثنين من حلولها المتميزة: خدمة «ميرسك أكسليريت» للشحن السريع لمناولة البضائع ذات الأولوية العالية والمستعجلة، وخدمة «ميرسك فليكس هب» لحلول تخزين البضائع.

ويشكّل ميناء جبل علي بوابة رئيسية دولية رائدة للتجارة، حيث يتمتع بموقع إستراتيجي لخدمة الممر التجاري بين الشرق والغرب من خلال ربطه بـ150 مدينة على مستوى العالم.

تستهدف «دي بي ورلد- الإمارات» تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عملياتها حول العالم بنحو 700 ألف طن خلال السنوات الخمس المقبلة باستثمارات بلغت 500 مليون دولار أميركي، من خلال تعزيز استعمال المركبات بالطاقة الكهربائية في المحطات والاستثمار في الطاقة المتجددة وزيادة استخدام الوقود منخفض الكربون.

وتعتزم «ميرسك» تحقيق انبعاثات صفرية بحلول 2040 في جميع عملياتها باستخدام تقنيات حديثة وسفن متطورة جديدة ووقود صديق للبيئة.

وقد التزمت «دي بي ورلد» بأن تكون شركة محايدة للكربون بحلول عام 2040، كما تهدف إلى تحقيق صافي صفر كربون بحلول عام 2050.