واصلت أعداد الأميركيين الذين تقدموا بطالبات جديدة للحصول على إعانات بطالة تراجعها الأسبوع الماضي، ما يعكس استمرار قوة سوق العمل، وفقاً لبيان صادر عن وزارة العمل الأميركية يوم الخميس على موقعها.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى، تراجعت بواقع ألفي طلب إلى مستوى 190 ألفاً للأسبوع المنتهي في 25 فبراير شباط، وهذا سابع أسبوع على التوالي تظل فيه طلبات الإعانة دون المئتي ألف.

وسجل مؤشر طلبات الحصول على إعانة البطالة أدنى مستوى له في أربعة أشهر، عند 190 ألفاً خلال شهر يناير كانون الثاني السابق.

قوة سوق العمل

من المتوقع أن تدفع النتائج القوية لسوق العمل الأميركي، الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة سياسته في رفع أسعار الفائدة، إذ من المرجح أن يرفع سعر الفائدة نصف درجة مئوية أو 50 نقطة أساس في اجتماعه المرتقب في مارس آذار الجاري، ذلك بعد رفع سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في آخر اجتماع للفيدرالي في فبراير شباط الماضي.

وتعتبر طلبات إعانة البطالة مؤشراً مهماً لسوق العمل، وللاقتصاد عموماً، إذ يعد ارتفاع الطلبات من أول المؤشرات التي تدل على اتجاه الاقتصاد نحو الركود. أمّا بالنسبة لمعدلات المؤشر الحالية، فهي تدل على تحقيق سوق العمل الأميركي نتائج جيدة.

وسجل سوق العمل في الولايات المتحدة أداءً قوياً، بعد أن أضاف عدداً ضخماً من الوظائف بلغ 517000 وظيفة في يناير كانون الثاني الماضي.