أعلنت لجنة تأمين الودائع الفيدرالية بيع معظم ودائع بنك «سيغنتشر» المتعثر لـ«فلاغ ستار»، وهي وحدة تابعة لـ«نيويورك كوميونيتي بانكورب».

تبدأ يوم الاثنين فروع بنك «سيغنتشر»، البالغ عددها 40 فرعاً، العمل تحت إدارة «فلاغ ستار»، ولن يحتاج العملاء المتميزون إلى إجراء أي تغييرات لإجراء معاملاتهم المصرفية.

واشترى «نيويورك كوميونيتي» جميع ودائع «سيغنتشر» تقريباً، والتي يصل مجموعها إلى 38.4 مليار دولار من أصول البنك، ويتضمن ذلك 12.9 مليار دولار من قروض «سيغنتشر»، والتي اشتراها «نيويورك كوميونيتي» بخصم حاد، ودفع 2.7 مليار دولار فقط مقابلها.

وفي نهاية العام الماضي، بلغت أصول «سيغنتشر» أكثر من 110 مليارات دولار، بما في ذلك 88.6 مليار دولار من الودائع، ما يوضح كيف أدت الضغوط على البنك قبل أسبوعين إلى انخفاض هائل في الودائع.

ومع انتشار الأزمة المصرفية تزايد حذر البنوك بشأن المخاطرة، وهذا على الأرجح سبب عدم استعداد «نيويورك كوميونيتي» للاستحواذ على جميع أصول «سيغنتشر».

وقال جاريت سيبرج المحلل لدى (تي دي كووان) «لسنا مندهشين من احتفاظ لجنة تأمين الودائع الفيدرالية بالقروض، إذ نتوقع أن تكون البنوك حذرة بشأن شراء القروض بسرعة دون حماية».

وأضاف «على نطاق أوسع، نرى افتتاح الفروع يوم الاثنين كفروع لبنك (نيويورك كوميونتي) إيجابياً بالنسبة لثقة المستهلك».

(كتب- ديفيد جولدمان، CNN).