نجحت أداة «بينغ» الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، من «مايكروسوفت»، في استقطاب أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يومياً خلال شهر واحد فقط.

كشفت شركة «مايكروسوفت» في بيان لها، عن عدد مستخدمي «بينغ» في شهر، بينما أوضحت أن تفضيلات هؤلاء المستخدمين تمحورت حول البحث عن الإجابات، والدردشة، والمرور بتجربة جديدة.

وقالت «مايكروسوفت» في مدونتها «بعد سنوات من التقدم المطرد، تجاوزنا 100 مليون مستخدم نشط يومياً لأداة (بينغ) الجديدة، وهذا رقم ملحوظ بشكل مدهش، ومع ذلك فإننا ندرك تماماً أننا لا نزال لاعباً صغيراً يحتاج إلى التطوير».

وأضافت «نحن لا نشهد نمواً في عدد المستخدمين الجدد فحسب، بل نشهد زيادة المشاركة مع إجراء المزيد من عمليات البحث يومياً».

مع الانتشار الملحوظ لأداة «بينغ»، أوضحت «مايكروسوفت» أنها عكفت على معاينة الأداة، ووجدت أكثر من 45 مليون محادثة إجمالية، إضافة إلى 15 في المئة من جلسات الدردشة التي تعود إلى مستخدمي «بينغ».

.

وأعربت «مايكروسوفت» عن سعادتها إزاء انتشار «بينغ» على الهواتف المحمولة أيضاً، بالتزامن مع إصدار تطبيق «بينغ موبايل» الجديد.

من المقرر أن تضيف الشركة إمكانات جديدة لتطوير عملية البحث على «بينغ»، كما تعمل على إنشاء شريط جانبي لمتصفح «إيدج»؛ سعياً لتحقيق المزيد من النمو.

وكانت «مايكروسوفت» واجهت بعض الأزمات مع أداتها للدردشة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي «بينغ إيه آي تشات بوت»، بعدما أبدى بعض المستخدمين قلقهم بسبب الحصول على إجابات عدائية مزعجة.

رداً على هذه المخاوف، قالت «مايكروسوفت» إن أغلب المستخدمين لن يواجهوا هذه الأنواع من الإجابات لأنها لا تأتي سوى بعد مطالبات ممتدة، مشددة على أهمية بحثها في تجربة المستخدمين لتقديم أفضل منتج ممكن لهم.