ستطرح دار مزادات سوذبيز ماسة زرقاء من بين الماسات النادرة جداً في مزاد بجنيف، بسعر تقديري بين 22 و25 مليون فرنك سويسري (من 24 إلى 28 مليون دولار أميركي).

وسيباع هذا الحجر الثمين الذي يزن 11.16 قيراط في 12 من مايو أيار في جنيف بعد أن يحظى بعرضه العالمي الأول خلال افتتاح معرض ميت غالا الشهير للأزياء في نيويورك في الأول من مايو أيار.

وأوضحت دار سوذبيز أن المزاد على هذه الماسة المسماة «بولغاري لاجونا بلو» سيكون خلال أسبوع جنيف للمجوهرات الفاخرة الذي سيُقام من 12 إلى 16 مايو أيار.

وقال رئيس قسم المجوهرات بدار سوذبير أوليفييه واغنر «ماسة بولغاري لاجونا بلو مكسب استثنائي من جميع الجوانب، فبوزن 11.16 قيراط حصلت هذه الماسة الزرقاء على شكل كمثرى على أعلى درجة لماسة زرقاء من قبل معهد الأحجار الكريمة في أميركا نظراً لنقائها وتدرجها الفاتن».

وصقلت هذه الماسة الاستثنائية في عام 1970 وظلت مع مجموعة بولغاري الأوروبية منذ ذلك الحين، وبهذا يصبح مزاد 12 مايو أيار أول فرصة أمام هواة الجمع لشراء «بولغاري لاجونا بلو».

وأضاف واغنر «اختارت دار المجوهرات المرموقة بولغاري هذه الماسة التي تعد من العجائب النادرة للطبيعة منذ أكثر من خمسين عاماً لصنع خاتم لأحد هواة جمع القطع النفيسة التي احتفظ بها منذ ذلك الوقت».

وأكد واغنر أن «بولغاري لاجونا بلو هي بمثابة الحلم لكل هواة جمع القطع النفيسة»، موضحاً «يسعدنا أن يكون عرضها الأول على السجادة الحمراء لمعرض ميت غالا الذي يترقبه الكثيرون بشغف بالغ».

وبيعت أكبر ماسة زرقاء في العالم وهي جوهرة نادرة للغاية تُعرف باسم «ذا أوبنهايمر بلو»، بمبلغ 57.5 مليون دولار أميركي في مزاد كريستي بمدينة جنيف السويسرية يوم 27 أبريل نيسان 2022 مسجلة رقماً قياسياً عالمياً لتصبح أغلى ألماسة تُباع في مزاد علني في العالم.

واشترى الجوهرة المتلألئة التي تزن 14.62 قيراط مجمع مجوهرات خاص لم يكشف عن هويته بعد.