وقّعت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية اتفاقية مع «إس كيه» الكورية الجنوبية لإنشاء سوق ائتمان للكربون في آسيا، في إطار الجهود لمعالجة تغيّر المناخ في القطاع الخاص، وفق وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

وكشفت شركة «إس كيه» الكورية الجنوبية، يوم الاثنين، عن توقيعها اتفاقية شراكة مع مبادلة -البالغة قيمة أصولها نحو 284 مليار دولار أميركي- بهدف إنشاء سوق ائتمان للكربون في آسيا، كجزء من الجهود المبذولة لمعالجة تغيّر المناخ في القطاع الخاص.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية أن رئيس مجلس إدارة مجموعة «إس كيه»، تشيه تيه وون -الذي سافر الإمارات ضمن وفد الأعمال الذي يمثل نحو 100 شركة- وقّع الاتفاقية في أبوظبي مع الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار خلدون خليفة المبارك.

بموجب الاتفاقية سيتعاون الطرفان لإنشاء سوق طوعي للكربون يمكّن الشركات من تبادل أرصدة الكربون المعتمدة من كيانات خاصة، كما سيسعى الجانبان إلى تشكيل مجموعة عمل لبحث كيفية إنشاء منهجيات التصديق على خفض الكربون وبناء الشفافية في السوق.

وتستثمر مبادلة -وهي من صناديق الثروة السيادية التابعة لأبوظبي- في مجالات صديقة للبيئة، بما في ذلك الاستثمار في أسهم شركة تبادل أير كاربون (AirCarbon Exchange) وهي منصة لمبادلة أرصدة الكربون في سنغافورة.

وكانت الإمارات أعلنت خلال فعاليات القمة المنعقدة بين البلدين في أبوظبي، يوم الأحد، اعتزامها استثمار 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية، تحديداً في مجالات الطاقة المتجددة والطاقة النووية.