وقّع بنك ستاندرد تشارترد مذكرة تفاهم مع مركز دبي المالي العالمي يوم الأربعاء، وذلك للتعاون في مجال الأصول الرقمية، بما في ذلك خدمات حفظ الأصول الرقمية التي سيتم إطلاقها في المركز.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، جاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش قمة دبي للتكنولوجيا المالية من قِبل عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، وبيل وينترز، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ستاندرد تشارترد».

وقال عيسى كاظم، «نما قطاع التكنولوجيا المالية في دبي بوتيرة عالية ليشكل محركاً رئيسياً فاعلاً في دفع عجلة الابتكار والنمو تماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية (D33) الرامية لترسيخ مكانة دبي لتكون ضمن أهم أربعة مراكز مالية على مستوى العالم»، وأضاف أن هذه الشراكة مع «ستاندرد تشارترد» تهدف لبحث أطر التعاون وتحقيق المزيد من النمو والابتكار.

وقال بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لمجموعة ستاندرد تشارترد، «نرى أن الأصول الرقمية ستشكل جزءاً مهماً من مستقبل الخدمات المالية، ونحن ملتزمون بالاستثمار في البنية التحتية والمواهب اللازمة لنكون رواد هذا المجال.. تتمتع دولة الإمارات بنهج متوازن جداً لتبني الأصول الرقمية والتنظيم المالي، ما يجعلها السوق المثالية لنا لإطلاق خدمات حفظ الأصول الرقمية لأول مرة».

وقفزت أرباح بنك «ستاندرد تشارترد» خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 21 في المئة، متجاوزة توقعات المحللين، إذ عزز ارتفاع أسعار الفائدة والأعمال المصرفية للأفراد وإعادة فتح الصين بعد سنوات من الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا دَخْلَ البنك الذي يركّز على الأسواق الناشئة.

وهذه الاتفاقية أول تجربة لوحدة أعمال «ستاندرد تشارترد» لخدمات الأوراق المالية في مجال الأصول الرقمية في المنطقة، إذ صُممت عروض خدمات الأوراق المالية للأصول الرقمية للبنك لتلبية حالات الاستخدام المؤسسي، والاستفادة من الإمكانات الفنية والتشغيلية في شركة «زوديا كوستدي».

ولا تزال عملية إطلاق البنك لحاضنة الأصول الرقمية خاضعة للحصول على موافقة الجهات التنظيمية.