أعلنت «نكست 50» الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إتمام إجراءات السفر باستخدام المقاييس الحيوية في مطار أبو ظبي الدولي.

وتعمل الشركة على تطبيق حلول متطورة لتفعيل تقنية المقاييس الحيوية بالتعاون مع شركائها من الشركات الرائدة عالميا ومن بينهم «آيديميا» شركة الخدمات الأمنية الفرنسية و«سيتا» الشركة السويسرية لتكنولوجيا المعلومات.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إبراهيم المناعي: «بمجرد الانتهاء من أعمال المشروع، سيصبح مبنى مطار أبوظبي الجديد الأول والوحيد على مستوى المنطقة الذي يتم فيه تطبيق تقنية المقاييس الحيوية عبر جميع نقاط اتصال المسافرين».

وأضاف المناعي أن هذا المشروع سيساهم في دعم وتعزيز رؤية إمارة أبوظبي الطموحة في مجال التحول الرقمي وتحقيق أهداف مطار أبوظبي الدولي بأن يكون المطار الأكثر اعتماداً على التكنولوجيا في العالم بهدف توفير تجربة سفر ذكية للمسافرين.

وفي الوقت الحالي، تُستخدم تقنية المقاييس الحيوية في البوابات الإلكترونية في مطار أبوظبي، لكن لا يزال يتعين على المسافرين إبراز جواز سفرهم، ومن المقرر أن يتم استخدام التكنولوجيا في نهاية المطاف في جميع نقاط الاتصال والتي تشمل نقاط الخدمة الذاتية لتسليم الأمتعة، وتلك الخاصة بالتدقيق على الجوازات، وصالة درجة الأعمال، بالإضافة إلى بوابات الصعود إلى الطائرات.